إحباط تفجير سيارة مفخخة في لبنان بعد انفجار أودى بحياة 4 اشخاص بينهم مسؤول في حزب الله

أخبار العالم العربي

إحباط تفجير سيارة مفخخة في لبنان بعد انفجار أودى بحياة 4 اشخاص بينهم مسؤول في حزب اللهصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/668911/

أحبط الجيش اللبناني تفجير سيارة مفخخة في منطقة رأس بعلبك شرق البلاد بعد انفجار سيارة في البقاع اللبناني مساء الأحد أسفر عن مقتل 4 على الأقل، بينهم مسؤول في حزب الله.

أحبط الجيش اللبناني تفجير سيارة مفخخة في منطقة رأس بعلبك شرق البلاد. يأتي ذلك بعد انفجار سيارة مفخخة في البقاع اللبناني ليل الأحد على الاثنين 17 مارس/آذار، أسفر عن مقتل 4 على الأقل، بينهم مسؤول في حزب الله، وإصابة آخرين.

وأفادت الوكالة الوطنية للأنباء بأن "السيارة المفخخة انفجرت في وسط بلدة النبي عثمان الواقعة على الطريق الدولية، وأن المعلومات الأولية تشير إلى وقوع شهداء وجرحى".

وفي التفاصيل، التي أوردتها الوكالة فإن "انتحاريا كان يسير بسرعة لافتة على طريق النبي عثمان - العين، ما أثار شبهة لدى عدد من الشبان الذين طاردوه، وعندما طلبوا منه التوقف بادر إلى تفجير نفسه بالسيارة التي كان يقودها".

هذا وأعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "لواء أحرار السنة في بعلبك" عبر "تويتر" مسؤوليتها عن التفجير الانتحاري محذرة حزب الله بالقول: "تحضروا لمعركة يبرود في الداخل اللبناني"، حسب الوطنية للأنباء.

وكانت معاقل حزب الله في شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت هدفا لسلسلة من الهجمات الانتحارية منذ أن اعترف حزب الله بإرسال مقاتلين لدعم الجيش السوري.

المصدر: RT + وكالات