مصدر عسكري سوري لـ RT: مقتل أكثر من 170 مسلحا بينهم 13 قائدا ميدانيا

أخبار العالم العربي

مصدر عسكري سوري لـ RT: مقتل أكثر من 170 مسلحا بينهم 13 قائدا ميدانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/668635/

أفاد مراسلنا في دمشق نقلا عن مصدر عسكري بمقتل 173 من مسلحي المعارضة بينهم 13 قياديا ميدانيا خلال المعارك مع الجيش السوري.

أفاد مراسلنا في دمشق نقلا عن مصدر عسكري اليوم 15 مارس/آذار بمقتل 173 من مسلحي المعارضة بينهم 13 قياديا ميدانيا خلال المعارك مع الجيش السوري.

وفي تصريح خاص لـ RT قال مصدر عسكري سوري إن "حصيلة الساعات الماضية من الاشتباك المتجدد المدعوم بالقصف المدفعي والجوي 173 بلغت مسلحا من جبهة النصرة " وذلك بعد كثير من الاخذ والرد وتنبؤات متباينة حول معارك القلمون، حيث اطلق الجيش السوري معركة يبرود في منتصف شباط الماضي.

من جانبه أفاد قائد ميداني من الجيش أن " الفصائل المسلحة فقدت قيادات هامة في معاركها مع الجيش السوري، كقائد كتيبة "أبدال الشام" في يبرود "واصابة أبو مالك أمير "جبهة النصرة" في القلمون إثر قصف للجيش السوري، بالإضافة إلى نعي صفحات المعارضة لأبو عزام الكويتي أحد القادة الميدانيين لـ"جبهة النصرة".

وتبرز أهمية يبرود من خلال موقعها الاستراتيجي المتاخم لعرسال اللبنانية، حيث شكل تطويق الجيش السوري لمحاورها في فليطة والسحل ورأس المعرة، قطعا لطرق امداد السلاح عن مسلحي مدينة يبرود الذين اخرجوا ما بحوزتهم من سلاح جديد الى ساحة المعركة والمتمثل بصواريخ كونكورس المضادة للدبابات.

المصدر: RT