يوم الصمت في القرم عشية الاستفتاء حول الوضع القانوني للجمهورية

أخبار العالم

يوم الصمت في القرم عشية الاستفتاء حول الوضع القانوني للجمهورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/668291/

أعلن في جمهورية القرم وسيفاستوبل اليوم السبت يوم صمت انتخابي وذلك عشية الاستفتاء الذي سيجري الأحد 16 مارس/آذار حول الوضع القانوني للجمهورية وانضمام القرم الى روسيا.

أعلن في جمهورية القرم وسيفاستوبل اليوم السبت يوم صمت انتخابي وذلك عشية الاستفتاء الذي سيجري الأحد  16 مارس/آذار حول الوضع القانوني للجمهورية وانضمام القرم الى روسيا.

من جانبه دعا رئيس وزراء القرم سيرغي أكسيونوف المواطنين إلى المشاركة في الاستفتاء، واتخاذ ما وصفه بالخيار الذي سيفخر به الأحفاد.

وأكد أكسيونوف على أن سلطات شبه الجزيرة ستعمل على تأمين سير عملية الاستفتاء وضمان مرورها بشكل سلمي وديمقراطي.

وقال وزير اعلام جمهورية القرم دميتري بولونسكي انه انطلاقا من المعايير الدولية لتنظيم الانتخابات والاستفتاءات قررت سلطات الجمهورية اعلان يوم الصمت الانتخابي رغم ان قانون اجراء الاستفتاء الحالي الذي اقره المجلس الاعلى للقرم لا ينص على الحظر على ممارسة الدعاية في اليوم الذي يسبق الاستفتاء.  

وقال بولونسكي انه لن تكون هناك دعاية في وسائل الاعلام  او التلفزيون لصالح او ضد الانضمام الى روسيا. إلا انه يسمح بدعوة المواطنين للمشاركة في الاستفتاء.

ويذكر ان حوالي 70 مراقبا من 23 بلدا سجلوا لمتابعة الاستفتاء من روسيا ولاتفيا وبلجيكا وبولونيا والولايات المتحدة ومنغوليا والصين.

المصدر: RT + ايتار ـ تاس