مقتل شخصين على يد متشددين من "القطاع الايمن" في اشتباكات بخاركوف شرقي أوكرانيا

أخبار العالم

مقتل شخصين على يد متشددين من
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/668283/

قُتل شخصان وأصيب 3 آخرون في مواجهات بين مواطنين في مدينة خاركوف شرقي أوكرانيا ومسلحين من تنظيم "القطاع الأيمن" المتطرف.

قُتل شخصان وأصيب 3 آخرون في مواجهات بين مواطنين في مدينة خاركوف شرقي أوكرانيا ومسلحين من تنظيم "القطاع الأيمن" المتطرف.

وأعلنت وزارة الداخلية الاوكرانية ان المتشددين من "القطاع الايمن" هم من اطلق النار وان الشخصين المقتولين هم من المواطنين الداعمين لروسيا.

وأسفرت الاشتباكات التي اندلعت في الساعات المتأخرة من مساء الجمعة 14 مارس/آذار بين مجموعة من القوميين من منظمة "القطاع الايمن" الراديكالية والنشطاء المحليين من فرق الدفاع الشعبي، اسفرت عن مقتل شخصين واصابة 3 آخرين بجروح احدهم رجل شرطة.

وأفادت معلومات بأن مجموعة من المتشددين المسلحين برشاشات وصلوا في حافلة إلى خاركوف من غرب أوكرانيا وقاموا باحتجاز 3 رهائن احدهم رجل شرطة في مبنى يتبع لـ "القطاع الأيمن"، كما فتحوا نيران أسلحتهم على المواطنين والقوا القنابل الصوتية والحارقة عليهم.

وتمكن رجال الشرطة من احتجاز 30 شخصا من المتشددين واخلاء سبيل احد الرهائن إلا انه لا يزال في المبنى حوالي 40 من القوميين.

وفتحت الداخلية تحقيقا في القضية.

موسكو: يجب أن يشكل اعتقال مسلحي الفاشيين الجدد في خاركوف بداية اجراءات للقضاء على المتطرفين

من جانبه شدد قسطنطين دولغوف مفوض حقوق الانسان بوزارة الخارجية الروسية على أن يشكل اعتقال مسلحي الفاشيين الجدد في خاركوف بداية اجراءات للقضاء على المتطرفين.

وأضاف دولغوف على حسابه في "تويتر" "لا أحد ألغى الإلتزامات الدولية لأوكرانيا في مكافحة العنصرية والتمييز العنصري وكراهية الأجانب"، متابعا انه يجب تنفيذ هذه الإلتزامات.

 

المصدر: RT + ايتارـ تاس