الخارجية الروسية: تستهجن قرار البرلمان الاوروبي حول الوضع في اوكرانيا

أخبار العالم

الخارجية الروسية: تستهجن قرار البرلمان الاوروبي حول الوضع في اوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/668143/

اعربت وزارة الخارجية الروسية عن استغرابها من اللهجة المعادية لروسيا في قرار البرلمان الاوروبي حول الوضع باوكرانيا الذي اتخذ يوم 13 مارس/آذار.

اعربت وزارة الخارجية الروسية عن استغرابها من اللهجة المعادية لروسيا في قرار البرلمان الاوروبي حول الوضع الأوكراني الذي اتخذ يوم 13 مارس/آذار.

وقال بيان للخارجية الروسية يوم 14 مارس/آذار ان "الصيغة المطروحة في القرار غير مقبولة وغير عادلة، والنتائج تشوه جوهر ما يجري في اوكرانيا"، مضيفا "اننا ننظر الى هذه الوثيقة كدليل آخر على أن البرلمانيين الاوروبيين لا يريدون الاستناد الى العقل السليم في عملهم ولا الى الوقائع الموضوعية".

واعرب البيان عن قلقه من "استعداد البرلمانيين غض النظر عن وجود قوى يمينية متطرفة في كييف، وهي المسؤولة عن الانفلات الأمني والرعب في أغلب شوارع أوكرانيا".

وكان قرار البرلمان الاوروبي قد تحدث عن ضرورة فرض عقوبات ضد روسيا. وبحسب البرلمانيين فانه في حال عدم تراجع التوتر فان "الاتحاد الاوروبي يتوجب عليه اتخاذ الاجراءات المناسبة، من ضمنها حظر توريد الاسلحة والتقنيات ذات الاستخدام المزدوج، وتجميد الاصول واستخدام قانون غسل الأموال ضد مَن اتخذ قرارات تخص اوكرانيا".


 

المصدر: RT+ايتار ـ تاس