أمريكا تحذر من خطورة الطيران فوق أوكرانيا وطائرات روسية تستخدم طرقا بديلة

أخبار روسيا

أمريكا تحذر من خطورة الطيران فوق أوكرانيا وطائرات روسية تستخدم طرقا بديلة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/667507/

أصدرت قيادة الطيران المدني الامريكي FAA تحذيرا من خطر الطيران في الاجواء الاوكرانية. فيما غيرت عدة شركات روسية مسار رحلاتها في اجواء هذا البلد.

أصدرت قيادة الطيران المدني الامريكي FAA تحذيرا من خطر الطيران في الاجواء الاوكرانية.

وحسب التحذير يجب على شركات الطيران والطيارين الامريكيين ابداء الحذر خلال الطيران في اجواء مدن لفوف وكييف واوديسا ودنيبرابيتروفسك وسمفيروبل، لانه من المحتمل ان يتعرضوا لنشاط عسكري ان كان في سماء اوكرانيا او القرم.

ودعت وثيقة التحذير شركات الطيران والطيارين الى "تحديث معلومات اجهزة الملاحة بشكل دائم والتقيد بجميع انظمة الـFAA خلال تحليقهم الى اوكرانيا او داخلها او منها".

وطالبت القيادة الطيارين الامريكيين اخبارها بأية حوادث تحصل معهم هناك، ويسري مفعول التحذير حتى 31 مارس/آذار الجاري او "حتى اشعار آخر".

من جانبها، طالبت سلطات الطيران الاوكرانية قبل يوم من ذلك جميع الطائرات المحلقة فوق البلاد التواصل الدائم مع المراقبين الجويين الاوكرانيين و"حثت" على اخبار العسكريين الاوكرانيين بـ"بدء وانتهاء التحليق" في الاجواء الاوكرانية.

في غضون ذلك غيرت عدة شركات روسية مسار رحلاتها الجوية المارة في الاجواء الاوكرانية، بما فيها الشركة الروسية المعروفة "ايروفلوت".

وأكدت الشركة انها لا تعير اهتماما لموضوع الاقتصاد فى الوقود ومن حقها استخدام اية مسارات رسمية لرحلاتها التي غيرت مسارات اربعة منها حتى الآن.

واشارت الشركة الى ان اقصى زمن لتحويل المسار يبلغ 50 دقيقة.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة