بوتين: الأزمة في أوكرانيا تحمل طابعاً داخلياً ولا علاقة لروسيا بها

أخبار روسيا

بوتين: الأزمة في أوكرانيا تحمل طابعاً داخلياً ولا علاقة لروسيا بها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/667423/

أكد الرئيس فلاديمير بوتين في اجتماع مجلس الأمن الروسي أن للأزمة الأوكرانية طابعا داخليا ولا علاقة لروسيا بها.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس 13 مارس/آذار إن للأزمة الأوكرانية طابعا داخليا ولا علاقة لروسيا بها.

جاء هذا التصريح خلال لقاء الرئيس الروسي بوتين بالأعضاء الدائمين لمجلس الأمن القومي الروسي.

وقال بوتين :" من البديهي أننا لا نستطيع تجاهل كل الأحداث المتعلقة بأوكرانيا والقرم وكافة ما يحيط بهذه المسألة المعقدة"، مضيفا " أود التأكيد على أنه ليس لنا أي علاقة بهذه الأزمة، ولكننا بشكل أو بآخر إنجررنا إليها".

وأشار الرئيس الروسي إلى أنه "يجب العمل على بناء العلاقات مع شركائنا وأصدقائنا في أوكرانيا وشركائنا الأوروبيين وكذلك الولايات المتحدة".

وأكد الرئيس بوتين على أن القضية الأساس في إجتماع اليوم هي تطوير العلاقات الروسية مع بلدان أمريكا الوسطى وبلدان البحر الكاريبي، فيما لم تكن الأزمة الأوكرانية مدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

وذكر دميتري بيسكوف السكرتير الإعلامي للرئيس الروسي أن الاجتماع تم بحضور رئيس الوزراء دميتري مدفيديف، ورئيس ديوان الكرملين سيرغي إيفانوف، ورئيس مجلس الدوما الروسي "البرلمان" سيرغي ناريشكين، كما حضره سكرتير مجلس الأمن القومي لروسيا الإتحادية نيكولاي باتروشيف، ومساعده رشيد نورغلييف.

وكان حاضرا في الإجتماع أيضا وزير الداخلية فلاديمير كلوكولتسوف، ووزير الخارجية سيرغي لافروف، ووزير الدفاع سيرغي شايغو، ورئيس هيئة الأمن الاتحادية الروسية ألكسندر بورتنيكوف، ورئيس هيئة المخابرات الخارجية ميخائيل فرادكوف، وكذلك العضو الدائم في مجلس الأمن القومي بوريس غريزلوف.

تعليق مراسلتنا:

تعليق أستاذ العلوم السياسية في جامعة موسكو الحكومية أندريه مانويلو:

المصدر: RT + وكالات