الوكالة الروسية للطاقة الذرية تجري مباحثات جديدة مع إيران لبناء مفاعلات طاقة جديدة

أخبار روسيا

الوكالة الروسية للطاقة الذرية تجري مباحثات جديدة مع إيران لبناء مفاعلات طاقة جديدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/666647/

أعلنت الوكالة الروسية للطاقة الذرية "روس آتوم" أن محادثات بين روسيا وإيران حول بناء مفاعلات جديدة لتوليد الطاقة متواصلة، مضيفا أن الطرفين أجريا "محادثات بناء".

أعلن المكتب الإعلامي للوكالة الروسية للطاقة الذرية "روس آتوم" الأربعاء 12 مارس /آذار أن محادثات بين روسيا وإيران حول بناء مفاعلات جديدة لتوليد الطاقة متواصلة، مضيفا أن الطرفين أجريا "محادثات بناءة" في طهران قبل أيام، "لكن توقيع اتفاقيات ما بعد عمل الوفدين لم يكن مخططا له".

وأشارت الوكالة إلى أن المشاورات بين "روس آتوم" والمنظمة الإيرانية للطاقة الذرية" حول التعاون في بناء وحدات طاقة جديدة تجري بانتظام، مضيفة أن "التعاون كهذا يمكن أن يتم فقط على أساس المنفعة المتبادلة وتمسك روسيا الاتحادية بجميع التزاماتها الدولية".

وكان المتحدث باسم المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية بهروز كمالوندي أعلن سابقا في مقابلة مع وكالة إرنا بأن الجانبين الروسي والإيراني توصلا إلى اتفاق مبدئي بشأن بناء ما لا يقل عن مفاعلين جديدين لتوليد الطاقة في إيران تبلغ قدرة كل منهما 1000ميغاواط.

من جانبه كان رئيس"روس آتوم" سيرغي كيريينكو أكد سابقا لوكالة "إنترفاكس" الروسية بأن روسيا تدرس إمكانية بناء وحدات جديدة لمحطة بوشهر الكهرذرية الإيرانية، وهذا موضوع محادثات تتواصل بين الجانبين.

مصدر: : RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو