لافروف لكيري: نؤكد على ضرورة احترام حقوق سكان القرم في تقرير مصيرهم بأنفسهم

أخبار العالم

لافروف لكيري: نؤكد على ضرورة احترام حقوق سكان القرم في تقرير مصيرهم بأنفسهم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/666183/

أشار وزير الخارجية الروسي في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي إلى "ضرورة احترام حقوق سكان القرم في تقرير مصيرهم في اطار الاعراف الدولية".

أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي جون كيري إلى "ضرورة الاخذ بالاعتبار بشكل كامل مصلحة جميع الاوكرانيين وجميع الاقاليم خلال البحث عن حل للازمة واحترام حقوق سكان القرم في تقرير مصيرهم في اطار الاعراف الدولية".

وقال بيان صادر عن الخارجية يوم 11 مارس/آذار أن الطرفين "بحثا خلال المكالمة جوانب الازمة الاوكرانية وسبل تسويتها باسرع ما يمكن"، مضيفا أن "الوزيرين تبادلا الآراء حول اقتراحات روسيا والولايات المتحدة لتأمين السلم المدني والتوافق في هذا البلد".

كما اتفق الوزيران على مواصلة المشاورات حول المسألة الاوكرانية. وأشار البيان إلى أن الاتصال الهاتفي جرى بمبادرة من الجانب الأمريكي.

من جانبها قالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الامريكية جين بساكي إن واشنطن حصلت على رد موسكو على أسئلة حول الازمة في اوكرانيا ارسلها وزير الخارجية الامريكية جون كيري يوم السبت الماضي بشكل خطي إلى نظيره الروسي سيرغي لافروف.

واوضحت بساكي أن الرد وصل يوم الاثنين 10 مارس/آذار وأنه يحتوي على تكرارات لموقف روسيا حول الاحداث في اوكرانيا.

واشارت بساكي إلى أن كيري أكد  خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى مع لافروف استعداده للتعاون بهدف تسوية الازمة الاوكرانية. ولفتت بساكي إلى انه من غير المقرر اجراء اي لقاء بين الوزيرين في الوقت الحالي.

المصدر: RT+ايتار ـ تاس