السعودية ترد على تصريحات المالكي وتصفها بالعدوانية والغير مسؤولة

أخبار العالم العربي

السعودية ترد على تصريحات المالكي وتصفها بالعدوانية والغير مسؤولة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665703/

وصفت السعودية يوم الاثنين 10 مارس/آذار الإتهامات التي وجهها لها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي برعاية الارهاب في بلاده بانها تصريحات "عدوانية وغير مسؤولة".

وصفت السعودية يوم الاثنين 10 مارس/آذار الإتهامات التي وجهها لها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي برعاية الإرهاب في بلاده بانها تصريحات "عدوانية وغير مسؤولة". 

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن مصدر مسؤول قوله إن "السعودية تعبر عن استهجانها واستغرابها للتصريحات العدوانية وغير المسؤولة الصادرة عن رئيس الوزراء العراقي  واتهم فيها المملكة جزافاً وافتراءً بدعم الإرهاب في العراق".

وكان المالكي قد اتهم السعودية وقطر بإعلان الحرب على العراق، محملا إياهما مسؤولية الأزمة الأمنية في بلاد وذلك خلال مقابلة تلفزيونية بثت اليوم السبت 8 مارس/آذار.

ورأى المسؤول السعودي "إنه من الواضح أن الغاية من هذه التصريحات هي محاولة قلب الحقائق وإلقاء اللوم على الآخرين لتغطية إخفاقات رئيس الحكومة العراقية في الداخل".

وأضاف المصدر "أن نوري المالكي يعلم جيداً قبل غيره موقف المملكة الواضح والقاطع ضد الإرهاب بكل أشكاله وصوره وأياً كان مصدره ، كما أنه يعلم جيداً الجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة في مكافحة هذه الظاهرة على المستويين المحلي والعالمي"

وختم المصدر "كان حرياً برئيس الوزراء العراقي بدلاً من أن يكيل الاتهامات جزافاً ضد الآخرين، أن يتخذ السياسات الكفيلة بوضع حد لحالة الفوضى والعنف التي يغرق فيها العراق على صعيد يومي."

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية