رئيس وزراء القرم: سبب انشاء الجيش هو وجود المجموعات المسلحة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665611/

أعلن رئيس وزراء جمهورية القرم ذاتية الحكم سيرغي اكسيونوف ان وجود المجموعات المسلحة غير الشرعية اصبح سببا لانشاء الجيش في شبه جزيرة القرم.

أعلن رئيس وزراء جمهورية القرم ذاتية الحكم سيرغي اكسيونوف ان وجود المجموعات المسلحة غير الشرعية اصبح سببا لانشاء الجيش في شبه جزيرة القرم.

وقال اكسيونوف اليوم الاثنين 10 مارس/آذار للصحفيين ان "المجلس الاعلى(البرلمان) منحني تفويضا (لانشاء القوات المسلحة) بسبب وجود المجموعات المسلحة غير الشرعية"، مؤكدا ان ذلك التفويض تم بطريقة شرعية.

وأضاف ان "الجيش اليوم يخضع لي شخصيا، وبعد انتهاء عملية اعادة تنظيم ادارات السلطة العليا ستخضع التشكيلات العسكرية للمجلس الاعلى لجمهورية القرم ذاتية الحكم".

اكسيونوف: في حال انضمام القرم الى روسيا ستدخل التشكيلات العسكرية في صفوف  الجيش الروسي

كما اكد اكسيونوف انه في حال انضمام القرم الى روسيا ستدخل هذه التشكيلات في صفوف  الجيش الروسي.

وقال في هذا السياق انه "سيتم انشاء قوات بحرية في القرم التي ستدخل، في حال صدق الاستفتاء على الانضمام الى روسيا الاتحادية، في صفوف القوات المسلحة الروسية بما فيها ضمن القوات البحرية".

ولم يستبعد اكسيونوف ان يقوم العسكريون الاوكرانيون المرابطون في شبه الجزيرة بأداء القسم لجمهورية القرم ومن ثم لروسيا الاتحادية، معلنا ان "تشكيلات الدفاع الذاتي تحاصر اليوم افراد الجيش الاوكراني وجميع التشكيلات العسكرية في القرم، وبعد القرار حول الانضمام الى روسيا سيتوجب عليهم اما ترك اراضي جمهورية القرم، واما في حال استعدادهم للخدمة في القوات المسلحة، اداء القسم للجمهورية او لروسيا، وسيتم معرفة ذك خلال الاستفتاء".

المصدر: RT + ايتار-تاس