النيابة العامة الاوكرانية توقف المحافظ السابق لخاركوف

أخبار العالم

النيابة العامة الاوكرانية توقف المحافظ السابق لخاركوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665571/

أكدت النيابة العامة الاوكرانية نبأ توقيف المحافظ السابق لمقاطعة خاركوف ميخائيل دوبكين.

أكدت النيابة العامة الاوكرانية نبأ توقيف المحافظ السابق لمقاطعة خاركوف ميخائيل دوبكين.

وقال المكتب الصحفي التابع للنيابة مساء اليوم الاثنين 10 مارس/آذار ان "دوبكين موقوف، اذ قدم محققو النيابة العامة اشعارا له حول الاشتباه بانتهاكه سلامة الاراضي الاوكرانية".

وكانت يوليا بليتنيفا محامية دوبكين قد اعلنت عن ذلك في وقت سابق قائلة لوكالة "انترفاكس-اوكرانيا" انه "تم توقيفه في الساعة الخامسة وعشرين دقيقة مساء فور عبوره مدخل محقق النيابة العامة. وتم توقيفه على اساس قرار المحكمة في كييف".

واعتبرت المحامية ان هذا القرار غير قانوني "اذ ينص على ان ميخائيل دوبكين كان متخفيا، وهذا غير صحيح لاننا جئنا سوية الى نيابة مقاطعة خاركوف في 7 مارس/آذار لمعرفة ما اذا كانت هناك قضايا جنائية بحقه، وكان مستعدا للادلاء بافادته اذا كان هناك مثل هذه القضايا".

وأكدت ان دوبكين جاء الى محقق النيابة بنفسه اثر اتصال هاتفي من مدير جهاز الامن الاوكراني في مقاطعة خاركوف، مشيرة الى ان المحكمة ستدرس الثلاثاء مسألة احتجازه.

يذكر ان دوبكين كان قد أعلن اليوم قبل توقيفه ان اتهامه من قبل سلطات كييف الجديدة بـ"الانفصالية ومحاولة الاستيلاء على السلطة" هي محاولة لمنعه من المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال في لقاء مع الوكالة الوطنية للانباء "اوكرينفورم" تعليقا على دعوته الى النيابة العامة الاوكرانية: "انني ذاهب الى النيابة العامة بنفسي، ولا اتخفى من اجهزة الامن، ومستعد للتعاون مع اي تحقيق لتبيان الحقيقة واثبات ان جميع الاتهامات بالانفصالية ومحاولة الاستيلاء على السلطة بالقوة او تغيير حدود الدولة، كما يؤكد موقع جهاز الامن الاوكراني، مفبركة بالمطلق ومسيسة بهدف منعي من تسجيل الوثائق للمشاركة في الحملة الانتخابية الرئاسية".

ولفت دوبكين الى عزمه التوجه الى سفارات عدة دول في كييف، بما فيها الروسية والالمانية والفرنسية والامريكية لاخبار المسؤولين فيها بأنه "تم تبديل سلطة القانون في اوكرانيا على حمى الثورة التي تسعى الى القضاء على ممثلي المعارضة".

المصدر: RT + ايتار-تاس

فيسبوك 12مليون