تشوركين: مجلس الأمن لم يناقش استفتاء القرم ولم يتخذ قرارات حول أوكرانيا

أخبار روسيا

تشوركين: مجلس الأمن لم يناقش استفتاء القرم ولم يتخذ قرارات حول أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/664675/

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين ان مناقشة مسألة الاستفتاء في القرم في مجلس الامن الدولي لم تجر كما لم يتم اتخاذ اية قرارا بهذا الشأن.

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين إن مجلس الأمن الدولي لم يناقش مسألة الاستفتاء في القرم كما لم يتخذ أية قرارات بهذا الشأن.

وأضاف تشوركين في حديث أدلى به في برنامج "أخبار السبت" لقناة "روسيا-1" اليوم السبت 8 مارس/آذار أن الحديث عن موقف مجلس الأمن الدولي غير ممكن إلا عندما يتخذ قرارا أو يوقع وثائق أو يقدم رئيسه تصريحات رسمية أو شبه رسمية.

وعبّر تشوركين عن خيبة أمله لعادة بعض زملائه في المجلس تقديم مواقفهم وكأنها مواقف مجلس الأمن. وقد طلب منهم مؤخرا تجنب ذلك، مشيرا إلى أن مجلس الأمن الدولي لم يتخذ ولا يستعد لاتخاذ أية قرارات خاصة بالشؤون الأوكرانية.

كما دعا الدبلوماسي الروسي إلى إجراء تحقيق في ملابسات جميع الأحداث التي أدت إلى تغيير السلطة في كييف بالقوة بما في ذلك استخدام القناصة.

وأفاد بأنه طرح هذه المسألة في مجلس الأمن الدولي ولفت أنظار المشاركين إلى التسجيل المسرب إلى الإنترنت للمكالمة الهاتفية بين كاترين آشتون ووزير خارجية إستونيا أورماس بايت.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة