سلوتسكي: موقف روسيا النهائي بشأن القرم سيحدد بعد إجراء الاستفتاء العام هناك

أخبار العالم

سلوتسكي: موقف روسيا النهائي بشأن القرم سيحدد بعد إجراء الاستفتاء العام هناكليونيد تيبيلوف.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/663875/

أعلن رئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون رابطة الدول المستقلة ليونيد سلوتسكي أن موقف روسيا بشأن القرم سيحدد نهائيا بعد إجراء الاستفتاء العام هناك.

أعلن رئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون رابطة الدول المستقلة ليونيد سلوتسكي أن موقف روسيا بشأن القرم سيحدد نهائيا بعد إجراء الاستفتاء العام هناك.

وقال سلوتسكي يوم الخميس 6 مارس/آذار، إن كافة الكتل البرلمانية في مجلس الدوما الروسي تؤيد اليوم وحدة أراضي أوكرانيا، إلا أنه أضاف أن نواب الدوما يتفهمون لماذا يطرح سكان القرم مثل هذه الأسئلة في الاستفتاء.

وأكد رئيس لجنة الدوما لشؤون رابطة الدول المستقلة أن البرلمان الروسي سينظر بعد الاستفتاء في القرم وتحديد موقف القيادة الروسية بهذا الشأن في مشروع قانون يسمح لشبه الجزيرة بالانضمام إلى روسيا الاتحادية.

وأشار سلوتسكي إلى أن وفدا من المجلس الأعلى للقرم برئاسة رئيسه فلاديمير قسطنطينوف سيزور موسكو في القريب العاجل، مؤكدا أن النواب الروس أقاموا اتصالات وثيقة مع زملائهم من القرم بما في ذلك في مسائل التعاون الإنساني.

يذكر أن زيارة وفد برلمان القرم كانت متوقعة يوم الخميس، إلا أنها أجلت بسبب عقد جلسة للمجلس الأعلى للقرم.

ودعا سلوتسكي وزارة الخارجية الروسية إلى الامتناع عن الرد على اتهامات سياسيين غربيين بشأن ما يحدث في أوكرانيا، لأن ذلك أمر مسيئ لروسيا بحد ذاته.

من جهة أخرى أشار رئيس لجنة الدوما لشؤون رابطة الدول المستقلة إلى أن مجلس الدوما سيرسل مراقبين يمثلون جميع الكتل النيابية إلى الاستفتاء الذي سيجري في القرم في 16 مارس/آذار.

مراسلة RT في موسكو

المصدر: RT + "إيتار - تاس"