الكرملين: بوتين يأمر بعودة القوات الروسية المشاركة في المناورات الى أماكن مرابطتها الدائمة

أخبار روسيا

الكرملين: بوتين يأمر بعودة القوات الروسية المشاركة في المناورات الى أماكن مرابطتها الدائمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/662219/

أفاد الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصدر أمرا بعودة وحدات الجيش الروسي التي شاركت في المناورات العسكرية غرب روسيا إلى أماكن مرابطتها الدائمة.

أفاد دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي يوم الثلاثاء 4 مارس/ آذار أن القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصدر أمرا بعودة وحدات الجيش الروسي التي شاركت في المناورات العسكرية إلى أماكن مرابطتها الدائمة.

وأضاف بيسكوف أن إصدار الأمر تم بعد أن حصل بوتين على  تقرير حول النتائج الناجحة للمناورات.

وكان الرئيس بوتين قد شهد أمس الاثنين 3 مارس/آذار المرحلة النهائية للمناورات العسكرية التي أجرتها وزارة الدفاع الروسية في مقاطعة لينينغراد، وذلك في إطار اختبارات قوات المناطق العسكرية لغرب ووسط روسيا.

شويغو يكلف رئيس الأركان الروسي بتحليل نتائج الاختبار المفاجئ للجيش الروسي

كلف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم رئيس الأركان بتحليل السلبيات والمشكلات التي ظهرت خلال الاختبار المفاجئ لقوات المنطقتين العسكريتين الغربية والمركزية بأسرع وقت ممكن.

وأشار شويغو إلى أنه تم تسجيل تحسن ملحوظ في عمل القوات الروسية مقارنة مع الاختبارات المفاجئة السابقة، مطالبا بعودة القوات والوحدات المشاركة في المناورات إلى أماكن مرابطتها الدائمة قبل 7 مارس/آذار المقبل.

وذكر الوزير أن المناورات شارك فيها نحو 150 ألف عسكري و90 طائرة وأكثر من 120 مروحية وأكثر من 880 دبابة ونحو 1200 آلية من المعدات العسكرية وكذلك حوالي 80 سفينة، مشيرا إلى أن روسيا نفذت بشكل دقيق بنود اتفاقية فيينا لعام 2011 حول عدد جنود القوات البرية والجوية ومشاة البحرية.

المصدر: RT + "إنترفاكس"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة