بان كي مون يدعو موسكو وواشنطن إلى التأثير لاستئناف "جنيف-2"

أخبار العالم العربي

بان كي مون يدعو موسكو وواشنطن إلى التأثير لاستئناف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/661687/

دعا الأمين العام للأمم المتحدة موسكو وواشنطن وقوى إقليمية إلى استخدام نفوذها لاستئناف محادثات "جنيف-2" بين الحكومة السورية وأطراف في المعارضة.

دعا الأمين العام للأمم المتحدة موسكو وواشنطن وقوى إقليمية إلى استخدام نفوذها لاستئناف محادثات "جنيف-2" بين الحكومة السورية وأطراف في المعارضة.

كما دعا بان كي مون في مؤتمر صحفي في جنيف الاثنين 3 مارس/ آذار، الى استئناف مبكر لمحادثات "جنيف-2" قائلا "من المهم ان تعقد الجولة الثالثة من المؤتمر في أقرب وقت ممكن". وأعرب عن أمله في أن يؤدي ذلك الى تقدم أكثر.

وعلى نفس الصعيد قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن جميع أطراف النزاع في سورية "ارتكبت جرائم لا يمكن تصورها"، وذلك خلال افتتاح الدورة الـ25 لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة الإثنين 3 مارس/ آذار.

وأضاف بان كي مون أن "لدى الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان ومجلس الأمن الدولي، التزام أخلاقي بوقف هذه الحرب الدموية في سورية".

جدير بالذكر أن الأعضاء الـ 47 في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة سيطّلعون على تقرير تقدمه لجنة التحقيق في الانتهاكات المحتملة لحقوق الإنسان في سورية. ويتناول التقرير الوضع في البلاد من منتصف يوليو/ تموز 2013 إلى منتصف يناير/ كانون الثاني 2014.

وكانت النسخة السابقة من التقرير قد نشرت في ديسمبر/ كانون الاول العام الماضي. ودان الخبراء الذين شاركوا بإعداده بشدة استمرار الانتهاكات الواسعة والممنهجة لحقوق الإنسان والانتهاكات من قبل طرفي النزاع في سورية، حسب التقرير.

المصدر: RT + "ايتر-تاس"