الدول الغربية تجمد التحضير لقمة "الثمانية الكبار" في سوتشي على خلفية الوضع في القرم

أخبار روسيا

الدول الغربية تجمد التحضير لقمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/661523/

أعلنت دول السبعة الكبار تجميد التحضيرات لقمة "الثمانية الكبار" التي من المقرر أن تستضيفها مدينة سوتشي جنوب روسيا، وذلك احتجاجا على إعلان موسكو عن احتمال استخدام القوة في أوكرانيا.

أعلنت دول "السبعة الكبار"، تجميد التحضيرات لقمة مجموعة "الثمانية الكبار" التي من المقرر أن تستضيفها مدينة سوتشي جنوب روسيا في يونيو/حزيران القادم، وذلك احتجاجا على إعلان موسكو عن احتمال استخدام القوة في أوكرانيا.

وجاء في بيان للدول السبع وزعه البيت الأبيض مساء الأحد 2 مارس/آذار: ندعو روسيا الى إزالة ما لديها من القلق إزاء مسائل الأمن وحقوق الإنسان، عبر إجراء مفاوضات مباشرة مع أوكرانيا أو عبر فرض رقابة أو وساطة دولية تحت لواء الأمم المتحدة أو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

وأعرب الموقعون على البيان عن استعدادهم لدعم مثل هذه العملية.

وكان الرئيس الروسي فلايديمير بوتين قد أكد للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن حياة الناطقين باللغة الروسية والمواطنين الروس في أوكرانيا لا تزال معرضة للخطر من قبل المتشددين القوميين".

وكان مجلس الاتحاد الروسي (الشيوخ) قد سمح للرئيس بوتين بنشر قوات في أوكرانيا للدفاع عن المواطنين الروس والناطقين باللغة الروسية، في حال اتسعت رقعة أعمال العنف في البلاد لتشمل المناطق الجنوبية-الشرقية.

إعلامية: الساسة الغربيون يسعون الى التصعيد في أوكرانيا في ظل الأزمة الاقتصادية

قالت الإعلامية في مجلة الاتحاد الأوروربي آنا فيدينسكايا لقناة RT، إن الساسة الغربيين يسعون الى التصعيد في أوكرانيا مع اقتراب موعد الانتخابات الأوروبية في مايو/ آيار المقبل الخاصة بالهيئة التشريعية، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعصف بأوروبا.

وأضافت أنهم تدخلوا في الشأن الداخلي الأوكراني من أجل الحصول على نجاح سياسي لكنهم ضغطوا بشكل شديد على السلطات الأوكرانية الفتية، ما أدى الى فقدان الديمقراطية هناك.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"