كتب الإخوان ممنوعة من المشاركة في معرض الرياض للكتاب

أخبار العالم العربي

كتب الإخوان ممنوعة من المشاركة في معرض الرياض للكتاب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/661247/

أعلن رئيس جمعية الناشرين السعوديين أحمد الحمدان إنه "لن تكون هناك كتب لجماعة الإخوان وغيرها من الجماعات المتطرفة" في معرض الرياض للكتاب المزمع افتتاحه مساء الثلاثاء المقبل.

نقلت صحيفة "الاقتصادية" في المملكة السعودية عن رئيس جمعية الناشرين السعوديين أحمد الحمدان قوله إنه "لن تكون هناك كتب لجماعة الإخوان وغيرها من الجماعات المتطرفة" في معرض الرياض للكتاب المزمع افتتاحه مساء الثلاثاء المقبل.

هذا ودعا الحمدان الناشرين العرب الى "مراعاة الفترة الحساسة والحرجة التي تمر بها الدول العربية، حيث يجب أن تتكاتف جهود جميع الجهات الرسمية لحماية الوطن العربي من جميع ما يسهم في نشر الأفكار الضالة والمنحرفة".

بدوره، أكد ناصر الحجيلان وكيل وزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على المعرض إن الكتب التي تتعارض مع الثوابت الدينية والسياسية تعتبر ممنوعة"، ومنها كتب الأحزاب السياسية.

من جانبه قال وكيل وزارة الثقافة والإعلام المشرف على الإعلام الداخلي عبد العزيز العقيل إن "الوزارة لا تنظر بمعايير تجاه دولة معينة أو حزب معين أو أي تيار فكري، وما يخالف الثوابت الدينية والسياسية للمملكة يعتبر ممنوعا بغض النظر إن كانت مؤلفات دولة أو حزب".

المصدر: RT + ا ف ب

الأزمة اليمنية