الإتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه حيال التطورات في القرم

أخبار العالم

الإتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه حيال التطورات في القرم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/661131/

عبر رئيس المفوضية الأوروبية يوم السبت 1 آذار/مارس عن القلق العميق الذي يشعر به الاتحاد حيال التطورات في منطقة القرم، مشيراً إلى أن ما يجري هناك لايمكن قبوله في أوروبا في القرن 21.

عبر رئيس المفوضية الأوروبية يوم السبت 1 آذار/مارس عن القلق العميق الذي يشعر به الاتحاد حيال التطورات في منطقة القرم، مشيراً إلى أن ما يجري هناك لايمكن قبوله في أوروبا في القرن الحادي والعشرين.

ودعا رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو إلى تناول المشاكل في منطقة القرم - في إطار احترام وحدة وسيادة الأراضي الأوكرانية - معرباً عن أمله في دعم المجتمع الدولي لهذه المبادئ، واتخاذ موقف مشترك مع الاتحاد لضمان السلم الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعالية بعنوان حكايات من أجل أوروبا حول الرؤية المستقبلية لأوروبا وذلك بمشاركة أكاديميين وفنانين؛ بحضور المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل".

من ناحيتها شددت المستشارة الألمانية على ضرورة تقديم كل أشكال الدعم لمطالب الشعب الأوكراني في الحرية والديمقراطية مشيرة إلى أن ما يجري في أوكرانيا يشبه ما شهدته سابقاً بعض الدول الأوروبية من كفاح في سبيل الديمقراطية والحرية.

ويشار إلى أنه من المتوقع أن يعقد وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي اجتماعا طارئاً يوم 3 مارس/آذار لبحث الوضع في اوكرانيا.

المصدر: RT + وكالة الأناضول للأنباء