مجلس الاتحاد الروسي لا يستبعد ادخال قوات محدودة الى القرم لحماية المواطنين الروس

أخبار العالم

مجلس الاتحاد الروسي لا يستبعد ادخال قوات محدودة الى القرم لحماية المواطنين الروس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/660907/

لم تستبعد رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو امكانية ادخال جزء محدود من القوات المسلحة الروسية الى شبه جزيرة القرم لحماية اسطول البحر الاسود والمواطنين الروس هناك.

لم تستبعد رئيسة مجلس الاتحاد الروسي(المجلس الاعلى للبرلمان) فالنتينا ماتفيينكو امكانية ادخال جزء محدود من القوات المسلحة الروسية الى شبه جزيرة القرم لتوفير حماية اسطول البحر الاسود والمواطنين الروس المتواجدين في شبه الجزيرة.

وقالت ماتفيينكو اليوم السبت 1 مارس/آذار انه "من الممكن في هذا الوضع، بناء على طلب حكومة القرم، ادخال قواتنا المحدودة لتوفير امن اسطول البحر الاسود والمواطنين الروس الذين يسكنون القرم والذين يبلغ عددهم 60%".

وأكدت في نفس الوقت ان "القرار بالطبع يعود الى رئيس بلادنا، القائد العام"، مضيفة: "لكن اليوم، ونظرا للوضع، لا يمكن استبعاد حتى مثل هذا الخيار. اذ يجب علينا حماية الناس".

وينص القانون الروسي على انه من اجل اقرار مسألة ارسال قوات محدودة الى الخارج، على رئيس الدولة التوجه الى المجلس الاعلى للبرلمان الذي يتخذ في اجتماع مثل هذا القرار.

وصرحت ماتفيينكو ان ادارة المجلس اجتمعت اليوم السبت بشكل عاجل، وان مجلس الاتحاد جاهز للقيام باعلان عن الوضع في اوكرانيا.

وقالت:"هناك في اوكرانيا عدد ضخم من المنشآت الخطرة، بما فيها المحطة الكهرذرية، وفي حال استمرت الفوضى فان عواقب ما يحدث الآن لن تبدو قليلة. ومن الضروري توفير امن وحماية هذه المنشآت لمنع حدوث مأساة كبيرة".

المصدر: RT + "انترفاكس"

فيسبوك 12مليون