نواب تتارستان يناشدون شعوب القرم بحل مشكلاتهم سلميا

أخبار روسيا

نواب تتارستان يناشدون شعوب القرم بحل مشكلاتهم سلميا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/659799/

اشد نواب جمهورية تتارستان الروسية جميع القوميات القاطنة في شبه جزيرة القرم الحفاظ على الوضع القانوني الدستوري الحالي للجمهورية الذاتية الحكم.

ناشد نواب جمهورية تتارستان الروسية جميع القوميات القاطنة في شبه جزيرة القرم الحفاظ على الوضع القانوني الدستوري الحالي للجمهورية الذاتية الحكم.

وجاء في بيان صدر عن برلمان تتارستان اليوم 27 فبراير /شباط أنه "يعرب عن قلقه العميق إزاء الوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي الراهن ويدين استخدام العنف ورفضه اتخاذ قرارات سياسية لإرضاء مجموعات معينة على غرار "الميدان"، ونقل هذه الأساليب إلى أراضي جمهورية القرم الذاتية الحكم.

وحث النواب في تتارستان جميع الأطراف على حل التناقضات داخل الدولة حلا سلميا بطرق سياسية ودبلوماسية، داعيا سلطات القرم إلى "إدانة أساليب العنف التي تلجأ إليها جميع أطراف النزاع الداخلي بحزم".

هذا وشدد نص البيان على وجوب حل النزاع في ظل عدم المساس بالوضع القانوني الدستوري للحكم الذاتي في القرم، مناشدا الأوكرانيين والروس وتتار القرم وغيرهم من القوميات القاطنة في شبه الجزيرة "الحفاظ على السلام بين القوميات والديانات ورفض الأساليب المتشددة في حل النزاعات".

وكان رئيس تتارستان رستم مينيخانوف قال أمس 26 فبراير /شباط بأن قيادة الجمهورية وبرلمانها و المؤتمر العالمي للتتار وجهوا رسالة إلى تتار القرم، تدعوهم للتعايش في سلام ووفاق مع السكان الروس في القرم.

المصدر: RT + "إنترفاكس"