البرلمان الأوربي يحذر "الديموقراطية المنتصرة" في أوكرانيا من "الأعمال الانتقامية"

أخبار العالم

البرلمان الأوربي يحذر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/659699/

دعا البرلمان الأوروبي لإنشاء لجنة مستقلة لتحري جميع انتهاكات لحقوق الإنسان في أوكرانيا، على أن تعمل في تعاون وثيق مع مؤسسات المجلس الأوروبي ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

دعا البرلمان الأوروبي لإنشاء لجنة مستقلة لتحري جميع انتهاكات حقوق الإنسان منذ بدء التظاهرات في أوكرانيا، على أن تتعاون بشكل وثيق مع المجموعة الاستشارية الدولية التابعة للمجلس الأوروبي ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وفي مشروع بيان يتوقع طرحه للتصويت اليوم الخميس 27 فبراير /شباط يثني البرلمان الأوروبي على الأوكرانيين لـ"تغيير السلطة بصورة منضبطة والثبات المجتمعي الذي أظهروه على مدار الأشهر الأخيرة"، مضيفا أن "الاحتجاجات المدنية والشعبية تعد نموذجية وتمثل نقطة حاسمة في تاريخ أوكرانيا".

مع ذلك فقد يحذر نص البيان من أن يكون "هذا الانتصار الديموقراطي والمدني مشوبا بأعمال انتقامية ضد الخصوم أو صراع سياسي"، مع الإشارة إلى أن "هؤلاء الذين ارتكبوا جرائم بحق المواطنين الأوكرانيين والذين أساؤوا استخدام نفوذ الدولة يجب أن يمثلوا أمام محكمة مستقلة".

ومشروع البيان إذ يدين "الأعمال العنيفة" لقوات الأمن الحكومية في أوكرانيا، فإنه في الوقت ذاته يحذر من أن "كل تصعيد للعنف سيكون كارثيا بالنسبة للأمة الأوكرانية ومن شأنه أن يدمر وحدة البلاد وسلامة أراضيها"

المصدر: RT + "إنترفاكس"

فيسبوك 12مليون