كيري: أمريكا لا ترغب في العودة للحرب الباردة مع موسكو بسبب أوكرانيا

أخبار روسيا

كيري: أمريكا لا ترغب في العودة للحرب الباردة مع موسكو بسبب أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/659595/

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأربعاء 26 فبراير/شباط أن الولايات المتحدة لا ترغب في العودة للحرب الباردة مع روسيا بسبب الأوضاع في الساحة الأوكرانية.

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأربعاء 26 فبراير/شباط أن الولايات المتحدة لا ترغب في العودة للحرب الباردة مع روسيا بسبب الأوضاع في الساحة الأوكرانية.

وجاء إعلان كيري هذا في حديث مع قناة (MSNBC)، مشيرا إلى أن بلاده لا تسعى للمواجهة مع روسيا، ويتعين على جميع البلدان إحترام وحدة أراضي وسيادة أوكرانيا.

وقال كيري :" روسيا وعدت بذلك ونحن نعتقد انه من المهم أن تفي بوعدها".

وحث كيري في الوقت ذاته موسكو على إحترام وحدة أراضي وسيادة أوكرانيا وأن يكون الجميع حذرين في تقييمهم للموقف داخل أوكرانيا.

مجموعة إقتصاديين أمريكيين في أوكرانيا

صرح المتحدث الصحفي باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي التابع للبيت الأبيض أن مجموعة من الخبراء الإقتصاديين الامريكان موجودون حاليا في أوكرانيا من أجل تنسيق المساعدات الثنائية والمتعددة الاطراف الى اوكرانيا.

وبحسب المتحدث الصحفي فأن المجموعة تتكون من خبراء بالإقتصاد يتبعون لوزارة المالية ومن المجلس القومي للإقتصاد التابع للبيت الأبيض.

ولم يذكر المتحدث من يترأس الوفد الأمريكي في أوكرانيا.

مساعدا وزيري الخارجية الروسي والأمريكي يبحثان الوضع في أوكرانيا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن مساعد الوزير غريغوري كاراسين أجرى إتصالا هاتفيا مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي وليم بيرنسون، ناقشا خلاله تطورات الوضع على الساحة الأوكرانية.

وذكر بيان الوزارة أن الإتصال جرى بطلب من الجانب الأمريكي.

الولايات المتحدة تراقب بحذر التدريبات العسكرية الروسية

صرحت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي للصحفيين أن الولايات المتحدة الامريكية تتابع بحذر التدريبات العسكرية الأخيرة التي تقوم بها القوات العسكرية الروسية.

وقالت بساكي :" نحن نتابع بحذر التدريبات العسكرية الروسية"، وأضافت " إن أي تدخل عسكري في الأزمة الأوكرانية سيكون خطأ فاضحاً".

وكان مساعد وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف قد قال أن الاختبارات المفاجئة والشاملة للوحدات القتالية في المنطقتين العسكريتين الغربية والوسطى تجري وفقا، وبشكل صارم، لبنود اتفاقية فيينا لعام 2011 .

وأشار أنتونوف إلى أن الصنوف القتالية التي ستخضع للاختبار تتضمن 90 طائرة و120 هليكوبتر و880 دبابة وأكثر من 1200  آلية، إضافة إلى 80 قطعة بحرية.

المصدر: RT + ايتار- تاس