بريطانيا تغري الأغنياء بمنحهم الإقامة الدائمة على أراضيها

أخبار روسيا

بريطانيا تغري الأغنياء بمنحهم الإقامة الدائمة على أراضيها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/659107/

كشفت صحيفة التلغراف البريطانية عن أن أكثر من 850 شخصا من أثرياء روسيا والصين حصلوا على حق الإقامة الدائمة في بريطانيا في السنوات الخمس الماضية.

كشفت صحيفة التلغراف البريطانية عن أن أكثر من 850 شخصا من أثرياء روسيا والصين حصلوا على حق الإقامة الدائمة في بريطانيا في السنوات الخمس الماضية، عن طريق ما يسمى منح التأشيرات للمستثمرين.

ونقلت الصحيفة عن رئيس المجلس الاستشاري للهجرة في بريطانيا، البروفيسور ديفيد ميتكالف، أن الحكومة البريطانية قامت بالفعل بمنح حق الإقامة على أراضيها لبعض أغنى أغنياء العالم.

ووفقا لتقرير المجلس الاستشاري للهجرة، فإن نحو 433 مليونيرا روسيا انتقلوا للعيش في بريطانيا منذ عام 2008، مستفيدين من قرار الحكومة البريطانية الذي ينص على أن الأجنبي الذي يستثمر في بريطانيا مبلغ مليون جنيه استرليني، يمنح حق الإقامة الدائمة بعد خمس سنوات.

كما استفاد من هذا القرار أيضا نحو 419 شخصا من أثرياء الصين، وجاء مواطنو الولايات المتحدة في المركز الثالث وبلغ عدد الأغنياء الأمريكيين الذي حازوا على حق الإقامة في بريطانيا 96 شخصا.

الجدير بالذكر أن العديد من الدول في الاتحاد الأوروبي تنتهج هذا المبدأ كوسيلة لجذب أموال الأثرياء إلى البلاد، فاليونان تمنح حق الاقامة للأجنبي الذي يتملك عقاراً بقيمة 250 ألف يورو، كما أن الأجنبي الذي يشتري منزلاً بقيمة نصف مليون يورو في البرتغال يمنح الجنسية البرتغالية بعد 6 سنوات.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة