انتهاء لقاءات لم الشمل بين العائلات الكورية وسط تشاؤم بعدم اللقاء مجددا (فيديو)

أخبار العالم

انتهاء لقاءات لم الشمل بين العائلات الكورية وسط تشاؤم بعدم اللقاء مجددا (فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/658391/

ودع مئات الكوريين الجنوبيين أقاربهم الشماليون الذين فقدوهم لفترة طويلة، اليوم الثلاثاء 25 فبراير/شباط بعد أن تم جمع شملهم لاول مرة منذ الحرب الأهلية الكورية (1950-1953).

ودع مئات الكوريين الجنوبيين أقاربهم في الجارة الشمالية اليوم الثلاثاء 25 فبراير/شباط بعد لقاء لم الشمل الأول منذ الحرب الأهلية الكورية (1950-1953).

والتقى 357 كوريا جنوبيا بـ88 من أقاربهم المسنين من كوريا الشمالية لمدة ثلاثة أيام في منتجع جبل كومكانغ على الساحل الشمالي الشرقي لكوريا الجنوبية، وقد رافق ذلك شعور بعدم الأمل في اللقاء مجددا.

ويعتبر اللقاء بين العائلات الكورية جزءا من الإتفاق الذي عقد مؤخرا بين الكوريتين في إطار تحسين العلاقات الثنائية المتدهورة منذ العام الماضي بسبب التجربة النووية الثالثة لكوريا الشمالية، وتهديد الأخيرة بشن حرب ضد سيئول وواشنطن.

وينتهي هذا اللقاء التاريخي بعد يوم من بدء كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية مناورات عسكرية مشتركة كانت قد اعترضت عليها بيونغ يانغ وهددت بإلغاء هذا اللقاء.

وتستمر هذه التدريبات العسكرية لمدة 3 أشهر أي إلى 24 من شهر أبريل/نيسان القادم، حيث تصر واشنطن وسيئول على أن تدريبات "الحل الرئيسي" التي تتضمن محاكاة للعمليات العسكرية بواسطة الكمبيوتر وتدريبات "النسر" التي ستجري في الجو والبحر وعلى الأرض، تحمل طابعا دفاعيا بحتا.
وقد عقدت الكوريتان أكثر من 12 جولة من المفاوضات من أجل لم شمل العائلات منذ القمة التاريخية في عام 2000 ، حيث تم الجمع بين أكثر من 21700 من أفراد الأسر الذين لم يروا بعضهم البعض منذ الحرب الكورية فيما يبقى الملايين الآخرون ينتظرون دورهم.

 

المصدر: RT + وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب نيوز)