الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة أوكرانيا

أخبار العالم

الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/657359/

قال وزير المالية الأمريكي جايكوب ليو اليوم الأحد 23 فبراير/شباط أن الولايات المتحدة بالتعاون مع البلدان الاخرى مستعدة لتقديم مساعدة لأوكرانيا.

قال وزير المالية الأمريكي جاكوب ليو اليوم الأحد 23 فبراير/شباط، إن الولايات المتحدة مستعدة بالتعاون مع البلدان الأخرى لتقديم مساعدة لأوكرانيا في جهودها الهادفة إلى "العودة الى طريق الديمقراطية والاستقرار والتنمية".

وذكر ليو في مؤتمر صحفي بعد اختتام أعمال جلسة "مجموعة العشرين" في مدينة سيدني الأسترالية، أن وزراء المالية ورؤساء البنوك المركزية لبلدان "مجموعة العشرين" لم يناقشوا في سيدني أية خطط ملموسة لتقديم المساعدات المالية لكييف، مشيرا إلى أن بحث هذا الموضوع قد يبدأ في الأيام أو الأسابيع المقبلة.

وفي الوقت نفسه أشار الوزير الأمريكي إلى أن صندوق النقد الدولي هو الذي يستطيع أن يقدم المساعدة الأكثر تأثيرا لأوكرانيا لحل مشاكلها الاقتصادية. وقال إن "الحديث يدور عن تقديم الخبراء والتمويل وإعداد نظام عام للمساعدة" بمشاركة هيئات دولية وبلدان أخرى.

لاغارد: صندوق النقد الدولي مستعد لدعم أوكرانيا

صرحت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد أن الصندوق مستعد لتقديم مساعدة لأوكرانيا في حال تقدمت قيادة هذا البلد بطلب في هذا الشأن.

وأضافت أن "أوكرانيا عضو في صندوق النقد الدولي. وإذا استعانت به للحصول على مساعدة اقتصادية أو مالية فإننا مستعدون لتقديمها"، مشيرة في الوقت ذاته، إلى ضرورة وجود جهة رسمية في أوكرانيا يمكن مناقشة هذه المسائل معها.

وأعربت لاغارد عن أملها في استقرار الأوضاع في أوكرانيا، مذكرة أن أية مناقشة تقضي بوجود طرفين على الأقل، وأن صندوق النقد الدولي لا يرى مع من يمكن العمل في أوكرانيا اليوم.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"