روسيا تعزز مجموعة البحر المتوسط بالغواصات

أخبار روسيا

روسيا تعزز مجموعة البحر المتوسط بالغواصات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/655163/

أفاد المتحدث الرسمي باسم البحرية الروسية بأن مراسم إطلاق بناء غواصة الديزل الكهربائية "كراسنودار" من مشروع 636 ستقام يوم 20 فبراير/شباط في مصنع "أدميرالتيسكي" في بطرسبورغ.

أفاد المتحدث الرسمي باسم البحرية الروسية  بأن مراسم إطلاق بناء غواصة الديزل الكهربائية "كراسنودار" من مشروع 636 ستقام يوم 20 فبراير/شباط في مصنع "أدميرالتيسكي"  في بطرسبورغ. ونقل المتحدث عن قائد سلاح البحرية الروسية  الأميرال تشيركوف قوله إن مجموعة الغواصات الست من مشروع 636 التي يجري بناءها حاليا ستعزز إمكانات وقدرة مجموعة السفن الحربية الروسية المرابطة في البحر المتوسط على حل مهامها.

وقال الأميرال إن غواصة "كراسنودار" هي الرابعة من 6 غواصات سينجز بناؤها حتى عام 2016. وستستخدم الغواصة في مناطق يصعب فيها استخدام الغواصات النووية. والمهمة الرئيسية للغواصات من هذا الصنف هي حماية الطرق البحرية، وهي تقوم بهذه المهمة في الأسطول الشمالي وأسطول المحيط الهادي وأسطولي بحر البلطيق والبحر الأسود.

وأبرز الأميرال ميزة رئيسية تمتلكها تلك الغواصات وهي تعدد المهام التي تنفذها ضد السفن والغواصات والأهداف الساحلية المعادية. وقد بدأ بناء أول غواصة من هذا الصنف في أغسطس/آب عام 2010 .

وتتسم الغواصات من مشروع 636 بالمواصفات التالية:

طول الغواصة 74 مترا،

السرعة تحت الماء 20 عقدة بحرية،

عمق الغوص 300 متر،

طاقم الغواصة 52 فردا.

وتضم أسلحة الغواصة 6 أجهزة للطوربيد وصواريخ وطوربيدات وألغام.

المصدر: " RT " + "انترفاكس"