مقتل 6 أشخاص وإصابة أكثر من 100 في انفجارين بمنطقة بئر حسن في الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديو + صور)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/655087/

أفادت وزارة الصحة اللبنانية يوم 19 فبراير/ شباط، بأن 6 أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من 100 آخرون في التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في منطقة بئر حسن في الضاحية الجنوبية لبيروت.

أفادت وزارة الصحة اللبنانية يوم 19 فبراير/ شباط، بأن 6 أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من 100 آخرون في التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في منطقة بئر حسن في الضاحية الجنوبية لبيروت.

من جهته أشار الصليب الأحمر اللبناني إلى أنه يشارك في عملية المسح والإغاثة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية 50 مسعفا و10 سيارات إسعاف.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام قد أشارت إلى سماع دوي انفجار في منطقة تقع بين السفارة الكويتية والمستشارية الإيرانية في بئر حسن، قرب قناة "العالم".

كما أكدت مصادر لبنانية أن الانفجار الذي وقع في منطقة بئر حسن مزدوج، بحيث وقع الأول قرب المستشارية الثقافية الإيرانية والثاني قرب مطعم كناية.  

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن الانفجارين الإرهابيين اللذين استهدفا منطقة بئر حسن، نفذا بسيارتين مفخختين.

بدورها أفادت وكالة "رويترز" أن كتائب عبد الله عزام المرتبطة بتنظيم "القاعدة" أعلنت مسؤوليتها عن التفجيرين وذلك عن طريق رسالة على حسابها في موقع تويتر.

ميشال سليمان يدعو الأجهزة الأمنية والعسكرية للكشف عن المحرضين والمرتكبين

أجرى الرئيس اللبناني ميشال سليمان سلسلة اتصالات شملت وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق للاطلاع على ما توفر من معلومات عن عملية التفجير، طالبا من الأجهزة العسكرية والأمنية زيادة التنسيق لكشف المحرضين والمرتكبين لوقف مسلسل الإرهاب والموت الذي يستهدف لبنان واللبنانيين.

كما دعا جميع اللبنانيين إلى التضامن بغض النظر عن الانتماءات والمواقع السياسية لمواجهة الإرهاب.

إيران تدين التفجيرين الانتحاريين

أعلنت الناطقة باسم وزارة الخارجية مرضية أفخم أن إيران "تدين بحزم العمل الإرهابي، الذي يستهدف استقرار لبنان وأمنه ووحدته"، متهمة إسرائيل، وموضحة أنها (إسرائيل) "غير راضية على تشكيل حكومة جديدة تشارك فيها جميع الأطياف" السياسية في لبنان.

ونقلت وكالة الأنباء الايرانية الرسمية "ايرنا" أن الاعتداء وقع على مقربة من المستشارية الثقافية الايرانية، ومكاتب الوكالة وشبكة تلفزيون إيرانية على الانترنت في بيروت.

المصدر: RT + وكالات