وزير العدل البحريني يتهم قيادات جمعية الوفاق بتشجيعهم للعنف

أخبار العالم العربي

وزير العدل البحريني يتهم قيادات جمعية الوفاق بتشجيعهم للعنف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/653555/

اتهم وزير العدل والشؤون الاسلامية والاوقاف البحريني الشيخ خالد بن علي آل خليفة يوم السبت 15 فبراير/شباط قيادات جمعية الوفاق السياسية بتشجيعها وارتكابها لأعمال عنف وتخريب ...

اتهم وزير العدل والشؤون الاسلامية والاوقاف البحريني الشيخ خالد بن علي آل خليفة يوم السبت 15 فبراير/شباط قيادات جمعية الوفاق السياسية بتشجيعها وارتكابها لأعمال عنف وتخريب وذلك من خلال متابعة وزارته لما تم اقترافه مؤخراً من جرائم.

وقال آل خليفة فى تصريح نقلته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية "بنا"  "في الوقت الذي تجب فيه إدانة الإرهاب والعنف بشكل صريح وواضح،.. تفشل قيادات الوفاق مجدداً في إدانة العنف لاجئة في ذلك كعهدها إلى تغطية الإرهاب من خلال استخدام عناوين كاذبة من قبيل السلمية"

ووجه الوزير البحريني إصبع الإتهام إلى قيادات جمعية الوفاق بأن "ما يقومون به يعكس إفلاس منظمتهم وإستمرار فشلها في اثبات جديتها ومسؤوليتها الوطنية خاصة وان التصعيد في العنف هو استهداف لمبادرة استكمال حوار التوافق الوطني وهو الامر الذي يتزامن مع كل دعوة للحوار".

واستنكر وزير العدل ما يفرزه الخطاب من شق صف المجتمع عن طريق تقسيم الناس الى معسكرين أو إستعمال وصف الثورة او بث الكراهية تجاه رجال الامن أو بالخلط المتعمد بين الإرهابي والمتظاهر او الترويج الكاذب بتوقف الحياة العامة وذلك على حد قوله.

ويذكر أن مملكة البحرين شهدت على مدى اليومين الماضيين أعمال عنف وتخريب في بعض المناطق راح ضحيتها رجل أمن متأثرا بجروحه فيما اصيب آخر في تفجير قنبلة ليلة الخميس.

إلى ذلك قالت وزارة الداخلية البحرينية ان ما يقارب 20 الف شخص شاركوا في مسيرة شهدها شارع البديع شمال المنامة. وأضافت في بيان صحافي أن المسيرة شهدت تجاوزات ومخالفات قانونية حيث "ردد بعض المشاركين هتافات مخالفة للقانون" كما قامت مجموعة بالخروج عن خط سير المسيرة والاتجاه نحو شارع الشيخ خليفة بن سلمان ما استدعى التعامل معهم وفق الضوابط القانونية.

المصدر: RT + وكالة الأنباء البحرينية