تأجيل محاكمة مرسي إلى 23 فبراير/شباط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/653491/

أفاد مراسلنا في القاهرة أن محكمة جنايات القاهرة رفعت أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي بعد أن انسحبت هيئة الدفاع من الجلسة احتجاجا على رفض طلبها بإزالة القفص الزجاجي

أفاد مراسلنا في القاهرة أن محكمة جنايات القاهرة رفعت اليوم الأحد 16 فبراير/شباط أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي بعد أن انسحبت هيئة الدفاع من الجلسة احتجاجا على رفض طلبها بإزالة القفص الزجاجي الذي يوجد فيه المتهمون.

وأكد مراسلنا أن محاكمة مرسي أجلت إلى يوم الأحد المقبل، 23 فبراير/شباط.

وذكرت مصادر إعلامية مصرية أن مرسي وصف المحاكمة بالمهزلة وطلب من هيئة الدفاع الإنسحاب وعدم التحدث إلى المحكمة، كما وقعت مشادات كلامية، بين أعضاء هيئة الدفاع وهيئة المحكمة.

ويخضع الرئيس المعزول محمد مرسي للمحاكمة في ما يعرف بقضية التخابر صحبة 35 شخصية إخوانية في محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة.

كما تضم التهم إفشاء أسرار الأمن القومي، إضافة إلى التنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، للإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المِصرية.

وكان التليفزيون المصري قد أعلن أنه سوف يبث المحاكمة على الهواء المباشرة.

ومن بين المتهمين في القضية مرشد جماعة الإخوان محمد بديع، ونائباه خيرت الشاطر‏، ومحمود عزت (هارب)‏، ورئيس مجلس الشعب المنحل سعد الكتاتني، وأعضاء مكتب الإرشاد محمد البلتاجي وعصام العريان وسعد الحسيني، والرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية محمد رفاعة الطهطاوي، ونائبه أسعد الشيخة، ومدير مكتب الرئيس السابق أحمد عبدالعاطي.

من جانبه أفاد مراسلنا في القاهرة ان أنصار مرسي لا وجود لهم لا في محيط اكاديمية الشرطة ولا في الشوارع. واضاف المراسل أنه تم فصل 700 طالب من المدينة الجامعية لجامعة الأزهر، وهذه ضربة تلقتها جماعة الاخوان المسلمين.

إفادة مراسلنا في القاهرة

المصدر: RT+وكالات

الأزمة اليمنية