بمناسبة عيد الحب.. "فيسبوك" ينشر سلسلة دراسات تحليلية للعلاقات العاطفية لمستخدميه

العلوم والتكنولوجيا

بمناسبة عيد الحب..
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/652983/

نشر فريق علم البيانات في موقع "فيسبوك" سلسلة من البحوث التحليلية تناقش العلاقات العاطفية لمستخدمي الموقع من عدة زوايا. ويأتي ذلك بمناسبة عيد الحب أو "الفالنتاين".

نشر فريق علم البيانات في موقع "فيسبوك" سلسلة من البحوث التحليلية تناقش العلاقات العاطفية لمستخدمي الموقع من عدة زوايا. ويأتي ذلك بمناسبة عيد الحب أو "الفالنتاين" الذي يصادف اليوم الجمعة 14 فبراير/شباط.

تناولت أحد التقارير مدة استمرار العلاقات العاطفية على الفيسبوك. ووصل البحث إلى نتيجة مفادها أن معظم العلاقات العاطفية تستمر لعدة أشهر فقط، ولكن العلاقات التي تستمر أكثر من ثلاثة أشهر تتمتع بفرصة أكبر للاستمرار لأربع سنين أو على المدى الطويل.

وفي تقرير آخر تناول الفروقات العمرية في العلاقات العاطفية، برزت البلدان العربية وعلى رأسها مصر، كأكثر المناطق التي تغلب فيها فروقات كبيرة بين عمري الذكر والأنثى. وبنسبة 85 بالمئة، يكون الذكر أكبر سناً من الأنثى. بينما كانت أصغر نسبة للفروقات العمرية في البلدان الاسكندنافية.

وكذلك تشير الدراسة إلى أن فصل الصيف (من الشهر الخامس إلى الشهر السابع) يشهد العدد الأكبر من حالات الإنفصال بين العشاق، بينما تنخفض النسبة إلى حدها الأدنى في شهر فبراير/شباط. وبحسب البيانات المنشورة، فإن عام 2011 شهد العدد الأكبر من حالات انتهاء العلاقة العاطفية. وقد يعود ذلك إلى الحالة الاقتصادية المتأرجحة في ذلك العام.

وتعتمد الدراسات التحليلية على البيانات الشخصية لمستخدمي "فيسبوك"، بالإضافة إلى تحليل بعض البيانات لمواقع أخرى مختصة بالتعارف والبحث عن شريك الحياة.

المصدر: Facebook + RT