موسكو ومسقط تبحثان الأزمة السورية وملف إيران النووي

أخبار روسيا

موسكو ومسقط تبحثان الأزمة السورية وملف إيران النووي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/652355/

بحث أعضاء وفد مجلس الاتحاد الروسي الخميس 13 فبراير/شباط في مسقط الأزمة السورية وموضوع الملف النووي الإيراني ومفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، أثناء زيارة رسمية لعـُمان.

بحث أعضاء وفد مجلس الاتحاد الروسي الخميس 13 فبراير/شباط في مسقط الأزمة السورية وموضوع الملف النووي الإيراني ومفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل أثناء الزيارة الرسمية التي يقومون بها إلى سلطنة عمان.

وذكر رئيس الوفد ، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي ميخائيل مارغيلوف للصحفيين أن الجانبين وأثناء الاجتماع توصلا إلى رأي موحد حول ضرورة توسيع التعاون المشترك بين البلدين.

وحسب ما اعلنه مارغيلوف فأن روسيا وعـُمان يتعاونان وبشكل مثمر في الأمم المتحدة. وقال مارغيلوف: " إن الخط الرئيسي للتعاون بين بلدينا هو فيما يتعلق بالحرب على الإرهاب والجريمة المنظمة والقرصنة".

والتقى الوفد الروسي مع الأمين العام لوزارة الخارجية العمانية وأعضاء مجلس الدولة، وناقش المجتمعون عددا من المواضيع على الساحة الدولية، منها الأزمة السورية وتطوراتها، وكذلك ملف المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية وملف إيران النووي.

كما التقى الوفد الروسي مع وفد من ممثلي رجال الأعمال العمانيين وناقشا سبل تطوير التعاون التجاري بين البلدين وتوسيع حظور الشركات الروسية في السوق العمانية.وذكر مارغيلوف أنه في عام 2010 شاركت عشرات الشركات الروسية في المعرض التجاري الذي إقيم في مسقط.

وقال رئيس الوفد الروسي: " لدى العمانيين رغبة في استخدام الطاقة النووية، الحديث لا يدور عن بناء محطة كهروذرية وإنما حول أستخدام التقنيات الذرية في مجال الطب والزراعة وادارة الموارد المائية وإعداد الكوادر الفنية".

المصدر: RT + ايتارتاس