الأمم المتحدة: عدد النازحين من الأنبار العراقية بلغ 300 ألف شخص

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة: عدد النازحين من الأنبار العراقية بلغ 300 ألف شخص
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/651531/

أعلنت المفوضية السامية اللاجئين التابعة للامم المتحدة يوم الثلاثاء11 فبراير/شباط أن عدد النازحين من محافظة الانبار العراقية بلغ نحو 300 الف شخص وذلك فقط خلال الستة الأسابيع الماضية

أعلنت المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة يوم الثلاثاء11  فبراير/شباط أن عدد النازحين من محافظة الانبار العراقية بلغ نحو 300 الف شخص وذلك فقط خلال  الأسابيع الستة الماضية.

 وأوضحت المفوضية في بيان لها ان نحو 300 الف عراقي من نحو 50 الف عائلة يقيمون في المدارس والمساجد وابنية عامة اخرى ويحتاجون بشكل عاجل" الى مساعدات انسانية، مشيرا الى ان الحكومة العراقية تقدر قيمة هذه المساعدات بنحو 35 مليون دولار."

 وكانت الأمم المتحدة أعلنت في 24 كانون الثاني/يناير الماضي ان عدد النازحين جراء احداث الانبار والذي بلغ 140 الف شخص حينها هو الأسوأ في البلاد منذ الصراع الطائفي المباشر بين عامي 2006 و2008.

ويسيطر مقاتلون مناهضون للحكومة على مدينة الفلوجة وعلى اجزاء من مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار التي تشهد أوضاع أمنية مضطربة واشتباكات بين عناصر "الدولة الإسلامية في العراق والشام" داعش والجيش العراقي منذ بداية العام الحالي.

 وتشكل سيطرة التنظيمات الجهادية على مدينة الفلوجة حدثا استثنائيا نظرا الى الرمزية الخاصة لهذه المدينة التي خاضت حربين شرستين مع القوات الامريكية في العام 2004.

المصدر: RT + وكالة الأنباء الفرنسية