وفد برلماني روسي يلتقي مسؤولين قطريين لبحث العلاقات الثنائية

أخبار العالم العربي

وفد برلماني روسي يلتقي مسؤولين قطريين لبحث العلاقات الثنائية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/650651/

بحث وفد مجلس الاتحاد الروسي (مجلس الشيوخ) مع القيادة القطرية آفاق العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالين السياسي والاقتصادي.

بحث وفد مجلس الاتحاد الروسي (مجلس الشيوخ) مع المسؤولين القطريين آفاق العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالين السياسي والاقتصادي.

وقال رئيس الوفد المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى افريقيا، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس ميخائيل مارغيلوف يوم 10 فبراير/شباط ان البرلمانيين الروس التقوا نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء القطري احمد آل محمود.

وأكد مارغيلوف ان "زيارة الوفد الروسي الى قطر لها أهمية خاصة، سيما وان الحوار السياسي الروسي ـ القطري تلاشى فعليا"، مشيرا الى أن التعاون الثنائي بين البلدين لديه آفاق، قبل كل شيء في مجال الغاز.

وقال مارغيلوف: "هدف زيارتنا مناقشة آفاق تطوير العلاقات السياسية بين روسيا وقطر على أعلى المستويات، اضافة الى امكانية التعاون في المجال التجاري ـ الاقتصادي"، معيدا للاذهان أن مكتبا لشركة "غازبروم" الروسية يعمل في الدوحة ويتواصل بفعالية مع الشركات القطرية والمركز العلمي التقني هناك.

كما لفت مارغيلوف الى ان مجلس رجال الاعمال الروسي ـ القطري توقف عن العمل منذ عام 2007، واليوم فان عشرات مشاريع الاتفاقيات بين روسيا وقطر "عُلقت"، من بينها اتفاقية تخص استعمال الطاقة الذرية للاغراض السلمية واتفاقية للتعاون في مجال مكافحة الجريمة".

المصدر: RT+انترفاكس