الداخلية العراقية تكشف عن معامل للمسلحين لتصنيع أسلحة كيميائية ومقتل 40 من "داعش"

أخبار العالم العربي

الداخلية العراقية تكشف عن معامل للمسلحين لتصنيع أسلحة كيميائية ومقتل 40 من
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/646391/

كشفت وزارة الداخلية العراقية السبت 1 فبراير/شباط أن الأمن عثر على معامل تابعة للمجاميع الإرهابية لتصنيع أسلحة كيميائية، واستطاعت القوات الأمنية قتل 40 مسلحا بالأنبار غرب العراق.

 

كشفت وزارة الداخلية العراقية السبت 1 فبراير/شباط  أن الوزارة عثرت على معامل تابعة للمجاميع الارهابية لتصنيع اسلحة كيميائية وغاز السارين، من جهة اخرى استطاعت القوات الأمنية قتل أكثر من 40 مسلحا في الأنبار.

وقال الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان الأسدي خلال مؤتمر صحافي عقده بمحافظة المثنى إن "القوات الامنية عثرت على معامل لتصنيع الأسلحة الكيميائية وغاز السارين تابعة للمجاميع الإرهابية"، مبينا أن هذه المعامل قليلة وتخضع حاليا لسيطرة القوات الامنية.

وبشأن الاحداث الامنية الاخيرة التي شهدتها بغداد من إستهداف لمطار بغداد الدولي ومحاولة اقتحام احدى المباني التابعة لوزارة النقل، أكد الاسدي إن "هذه المحاولات جاءت لفك الضغط عن المجاميع الارهابية و"داعش" بعد محاصرتها في الفلوجة وتحرير جميع مناطق الانبار من تلك المجاميع"، مشيرا الى أن "الفلوجة سيتم تحريرها خلال الايام القليلة المقبلة من تلك المجاميع".

وأضاف الاسدي إن " الوزارة نقلت أكثر من 1000 سجين الى إحدى المحافظات استعدادا لإنشاء سجن كبير جنوب البلاد لما تتمتع به تلك المناطق من مستوى أمني مستقر وذلك لمنع تكرار حالات هروب السجناء التي شهدها العام الماضي".

وكان مطار بغداد الدولي غرب العاصمة تعرض أمس الجمعة الى هجوم بصواريخ الكاتيوشا ما أسفر عن إصابة شخصين وتضرر طائرتين مدنيتين.

من جانبها ذكرت وزارة الدفاع العراقية أن قوات الأمن والجيش قتلت أكثر من 40 مسلحا من عناصر ما يعرف بتنظيم "داعش" في اليومين الماضيين.

وجاء في بيان نشرته الوزارة على موقعها الإلكتروني أن قوات الأمن بمساندة الطيران العسكري تمكنت من توجيه ضربات لتجمعات المسلحين في الحي الصناعي بمدينة الفلوجة واستطاعت قتل 15 مسلحا وتدمير 3 سيارات تابعة لهم.

وكانت الوزارة ذكرت في وقت سابق أن قوات الجيش قتلت 27 مسلحا في مدينة الرمادي.

المصدر: RT + واع