الابراهيمي: سننهي الجولة الاولى من المفاوضات يوم الجمعة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645380/

قال المبعوث الدولي والعربي الى سورية الاخضر الابراهيمي ان الاطراف بحثوا الاربعاء في جنيف موضوع الحكومة الانتقالية، ولكن بشكل مبدئي، متوقعا ان تنتهي الجولة الاولى يوم الجمعة.

قال الاخضر الابراهيمي في مؤتمر صحفي عقب المفاوضات في جنيف اليوم الاربعاء 29 يناير/كانون الثاني ان "هذا اليوم كان طويلا، وقد اجتمعت بكل من الوفدين على حدة بعد الظهر وتحدثنا عن الحكومة الانتقالية، ولكن الحديث كان مبدئيا".

واعترف الابراهيمي بأن "الخلافات مازالت موجودة، ونتوقع ان تنتهي الجولة الاولى من المفاوضات الجمعة وحينها سنتفق على موعد محدد لاستئناف المفاوضات، وربما سيكون ذلك بعد اسبوع".

وتابع: "لا اتوقع انجاز شيئ اساسي حتى الجمعة ولكنني سعيد للغاية، اننا مازلنا نواصل المفاوضات، وان الجليد بدأ بالذوبان ولو ببطء".

واعرب عن "امله بأن تكون الجولة الثانية من المفاوضات أكثر تحديدا وبناءة اكثر"، لافتا الى ان "النتائج التي سنحققها لا ترقى الى مستوى الازمة وتطلعات الشعب السوري". "وقد خطونا الخطوة الاولى من مسيرة الالف ميل، وهذا بحد ذاته جيد جدا".

كما قال الابراهيمي : "آمل ان يستخدم الامريكان والروس نفوذهم على الاطراف، ومتأكد انهم سيستخدمون امكانياتهم اكثر في المستقبل".

وردا على سؤال أكد المبعوث الدولي حياديته ازاء الازمة السورية قائلا: "نحن محايدون ومع الشعب السوري قلبا وقالبا و100% ، ونحاول دعوة الاطراف السورية (المتفاوضة) الى الاقتراب من بعضها البعض وتنظر الى الشعب السوري نظرة واحدة". 

المصدر: RT

الأزمة اليمنية