مدفيديف: روسيا ستفي بجميع التزاماتها أمام أوكرانيا ولكن بعد تشكيل حكومة جديدة هناك

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645251/

أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أن موسكو ستفي بجميع التزاماتها أمام أوكرانيا فيما يخص الإقراض وتخفيض أسعار الغاز، لكنها ستفي بذلك فقط بعد تشكيل حكومة أوكرانية جديدة.

أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أن موسكو ستفي بجميع التزاماتها أمام أوكرانيا فيما يخص الإقراض وتخفيض أسعار الغاز، وفق الاتفاقيات الأخيرة بين رئيسي البلدين، لكنها ستفي بذلك فقط بعد تشكيل حكومة أوكرانية جديدة.

وجاء هذا التصريح خلال لقاء مدفيديف مع الرئيس فلاديمير بوتين الأربعاء 29 يناير/كانون الثاني، إذ اتفق الأخير مع موقف مدفيديف باعتباره عقلانيا.

وأشار بوتين في هذا الخصوص الى أن الزملاء الأوكرانيين قلقون من مستقبل الاتفاقيات التي توصل اليها مع نظيره الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش، الخاصة بشراء روسيا سندات مالية تطرحها كييف على بورصة أيرلندا، كما أنها تنص على تخفيض أسعار الغاز الروسي الذي تشتريه أوكرانيا.

وشدد الرئيس على ضرورة الالتزام الكامل بهذه الاتفاقيات.

وكان رئيس الوزراء الأوكراني نيكولاي أزاروف قد قدم استقالته أمس، وقبل الرئيس استقالته وأبقى على الوزراء الآخرين ليواصلوا عملهم حتى تشكيل حكومة جديدة. وتأتي هذه التطورات في ظل أزمة سياسية عميقة تجتاح البلاد منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إذ تواصل المعارضة احتجاجاتها مطالبة بتعديل الدستور وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"