سورية.. الجيش يتقدم في حلب وتفجير يودي بحياة 13 عسكريا في حماة

أخبار العالم العربي

سورية.. الجيش يتقدم في حلب وتفجير يودي بحياة 13 عسكريا في حماةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645167/

أفادت وكالة (سانا) بأن قوات الجيش السوري قضت في حلب في حي قاضي عسكر على عدد من المسلحين.وذكرت مصادر في المعارضة بأن 13 عنصرا من الجيش قتلوافي تفجير انتحاري بريف حماة.

أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) يوم 29 يناير/كانون الثاني بأن قوات الجيش السوري قضت في حلب في حي قاضي عسكر على عدد من المسلحين، مضيفة أن وحدات اشتبكت مع تجمعات مسلحين في محيط سجن حلب المركزي ومعارة الإرتيق والمنصورة وعينجارة وحيلان وضهرة البريج وكويرس والجديدة ورسم العبود وقضت على أعداد منهم.

واوضحت ان الجيش النظامي بدأ عمليته العسكرية "انطلاقاً من غربي مطار النيرب (العسكري) شرقاً ومن قرية عزيزة جنوباً".

في سياق متصل أكد نشطاء أن الجيش السوري احرز تقدما بسيطا وسيطر على حي كرم القصر على الاطراف الشرقية لمدينة حلب الواقعة تحت سيطرة المعارضة، من جهة المطار الواقع في الجنوب الشرقي.

وقد تمكنت القوات النظامية خلال الاسابيع الماضية من استعادة السيطرة على مناطق واسعة شرق حلب، اضافة الى المناطق المحيطة بالمطار الدولي (جنوب شرق) الذي اعيد تشغيله الاسبوع الماضي بعد اغلاقه لنحو عام نتيجة المعارك العنيفة في المناطق المحيطة به.

واكد نشطاء أن قرية الزارة في الريف الغربي لمحافظة حمص تعرضت لسلسلة من الغارات الجوية، ادت الى مقتل خمسة مقاتلين على الاقل "بينهم ضابطان منشقان".

وقد ذكرت مصادر في المعارضة السورية بأن 13 عنصرا من القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني قتلوا جراء تفجير مقاتل من جبهة النصرة من الجنسية السعودية نفسه بسيارة مفخخة على حاجز في قرية الرهجان في الريف الشرقي لمحافظة حماه.

المصدر: RT+وكالات

 

 

الأزمة اليمنية