فلاديمير بوتين: قمة روسيا – الاتحاد الأوروبي القادمة في سوتشي

أخبار روسيا

فلاديمير بوتين: قمة روسيا – الاتحاد الأوروبي القادمة في سوتشي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645041/

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء 28 يناير/كانون الثاني أن قمة روسيا – الاتحاد الأوروبي المزمع عقدها في شهر يونيو/حزيران القادم ستجري في مدينة سوتشي الروسية.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء 28 يناير/كانون الثاني أن قمة روسيا – الاتحاد الأوروبي المزمع عقدها في شهر يونيو/حزيران القادم  ستجري في مدينة سوتشي الروسية، عشية قمة الثماني الكبار.

وجاء اعلان الرئيس الروسي بوتين في مؤتمر صحفي، أعقب قمة روسيا – الاتحاد الأوروبي، جمعه ورئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبي ورئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروزو في مدينة بروكسل.

وقال بوتين :" اتفقنا على تسريع العمل بشأن القاعدة الجديدة للاتفاقية المشتركة بين روسيا – الاتحاد الأوروبي، من أجل تقريب وجهات النظر في المسائل التي تخص الجانبين".

من جهته أعرب رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبي عن ثقته في أن قمة سوتشي القادمة ستكون ناجحة.

وقال رومبي :" أنا مقتنع في أن الاتحاد الأوروبي وروسيا سيستمران بالعمل على هذا المبدأ، وسنتمكن من تحقيق تقدم ملحوظ في العلاقات المتبادلة بين الطرفين، وما سينعكس عنه في قمة سوتشي".  

ومن جانبه قال باروزو :" نحن نعتقد، إذا ما تمت تهيئة كافة الظروف الملائمة، باننا سنتمكن في يونيو/حزيران المقبل من استئناف المحادثات المتعلقة بالقاعدة الجديدة للعلاقات، الطرفان مستعدان للنقاش".

وقدم الرئيس فلاديمير بوتين امتنانه لدول الاتحاد الأوروبي  في تعاونها من أجل تأمين الألعاب الأولمبية الشتوية والتي ستجري في مدينة سوتشي الروسية.

وقال بوتين :" انتهز الفرصة للإعراب عن امتناني لشركائنا الأوروبيون، وبالتحديد فيما يتعلق بالتعاون المشترك مع بعض البلدان الأوروبية في مجال تأمين الألعاب الأولمبية في سوتشي، لقد تمكنا من تأسيس هيئة تنسيقية حيث يعمل رجال الاستخبارات الأوروبية بشكل رسمي".

الجدير بالذكر أن قمة روسيا – الاتحاد الأوروبي تعقد مرتين في العام، حيث تجري على الأراضي الروسية في النصف الأول من العام، فيما يتم عقدها في بروكسل في النصف الثاني، لكن وبطلب من الجانب الأوروبي جرى تأجيل عقد القمة لشهر واحد.

المصدر: RT

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة