بان كي مون يبحث في كوبا قضايا العقوبات الأمريكية وحقوق الإنسان والإصلاحات

أخبار العالم

بان كي مون يبحث في كوبا قضايا العقوبات الأمريكية وحقوق الإنسان والإصلاحاتبان كي مون يبحث في كوبا قضايا العقوبات الأمريكية وحقوق الإنسان والإصلاحات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644804/

بحث الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في كوبا قضايا العقوبات الأمريكية والإصلاحات الاجتماعية ودعم الأمم المتحدة لكوبا وكذلك وضع حقوق الإنسان في الجزيرة.

عقد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يوم الاثنين في كوبا سلسلة لقاءات مع المسؤولين بمن فيهم الرئيس راؤول كاسترو.

وأشارت بيان صحفي صادر عقب هذه اللقاءات أن بان كي مون بحث في هافانا انعكاسات العقوبات المفروضة على كوبا من قبل الولايات المتحدة والإصلاحات الاجتماعية ودعم الأمم المتحدة لكوبا وكذلك وضع حقوق الإنسان في الجزيرة.

يذكر أن العقوبات، التي فرضتها الولايات المتحدة على كوبا إثر تأميم ممتلكات المواطنين الأمريكيين في الجزيرة في عام 1960، وسعت فيما بعد لتتحول إلى الحصار الاقتصادي التجاري شبه الكامل للبلاد.

وأكد وزير الخارجية الكوبي برونو بودريغيز في كلمة ألقاها من منبر الأمم المتحدة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أن الحصار شدد خلال عهد الرئيس باراك أوباما.

هذا وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد وصل إلى كوبا يوم الاثنين 27 يناير/ كانون الثاني للمشاركة في اجتماع لمجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي. 

المصدر: "إيتار - تاس" + RT

فيسبوك 12مليون