الائتلاف الوطني السوري: على النظام التقيد بالإطار الموضوع للمفاوضات

أخبار العالم العربي

الائتلاف الوطني السوري: على النظام التقيد بالإطار الموضوع للمفاوضات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644711/

أكد المتحدث باسم الائتلاف الوطني السوري المعارض الاثنين 27 يناير/كانون الثاني أن النظام لايتقيد بالإطار الموضوع للمفاوضات كما ورد في جنيف 1 الذي من أجله وافق الائتلاف على المشاركة.

أكد المتحدث باسم الائتلاف الوطني السوري المعارض الاثنين 27 يناير/كانون الثاني أن النظام لا يتقيد بالإطار الموضوع للمفاوضات كما ورد في جنيف 1 والذي من أجله وافق الائتلاف على المشاركة في مؤتمر جنيف – 2.

وقال لؤي الصافي في مؤتمر صحفي :" نطالب بموافقة مكتوبة من أجل إنهاء الحرب الدائرة في سورية، كما وأننا لسنا مرتاحين من موقف النظام".

وأشار الصافي إلى أنه لا يوجد لدى المعارضة أي معتقلين إلا الجنود والضباط الذين قصفوا مدنا سورية، في الوقت الذي يحتفظ به النظام السوري بالألاف من المعتقلين، بينهم نساء وأطفال، على حد قوله.

وقال الصافي :"ان نقل السلطة هو هدف المفاوضات، ونحن قررنا أن نبدأ في اليومين الأولين التفاوض، لكن النظام لم يظهر تقدماً في أي من الملفات الأساسية المطروحة، ونحن هنا للإنخراط في عملية تفضي إلى الديمقراطية لخدمة شعبنا".

وشدد الصافي على ضرورة أن تسمح الحكومة السورية بدخول الشاحنات الـ12 التابعة للأمم المتحدة والمحملة بالأغذية والأدوية إلى المناطق المحاصرة، وأن يرفع الحصار عن كافة أحياء مدينة حمص.

المصدر:  RT

الأزمة اليمنية