الهلال الاحمر: ارتفاع عدد النازحين من الأنبار الى أكثر من 34 ألف عائلة

أخبار العالم العربي

الهلال الاحمر: ارتفاع عدد النازحين من الأنبار الى أكثر من 34 ألف عائلة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644273/

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي ارتفاع أعداد النازحين من محافظة الأنبار الى أكثر من 34 ألف عائلة منذ بداية الأحداث، وذلك جراء الاشتباكات بين قوات الأمن ومسلحي ما يسمى بـ "داعش".

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي ارتفاع أعداد النازحين من محافظة الأنبار الى أكثر من  34 ألف عائلة منذ بداية الأحداث، وذلك جراء الاشتباكات بين قوات الأمن ومسلحي ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق والشام.

وقال الأمين العام المساعد للهلال الأحمر العراقي محمد الخزاعي: "إن عدد العوائل النازحة ارتفع الى 34,685 عائلة داخل وخارج محافظة الأنبار حتى اللحظة موزعين في المدارس والأبنية العامة".

وأضاف أن معظم النزوح كان من مدينة الفلوجة حيث بلغ عدد النازحين منها 24 الف عائلة، أما من منطقة البوبالي والجزيرة فبلغ عدد النازحين منها 1123 عائلة.

وكانت آلاف العوائل قد نزحت من مدن الفلوجة والكرمة والخالدية والرمادي وقرية البوبالي بمحافظة الأنبار بعد أن سيطرت عناصر تنظيم "داعش" مطلع الشهر الجاري عليها.

واستقبلت مناطق الحبانية وراوة وعانه والقائم مئات العوائل النازحة من المدن التي تشهد عمليات عسكرية، فيما نزحت عوائل أخرى إلى محافظات بابل وصلاح الدين وكربلاء بالإضافة الى محافظات إقليم كردستان.

المصدر: RT + موقع الهلال الاحمر العراقي