كليتشكو: المعارضة تصرّ على الانتخابات الرئاسية المبكرة هذا العام.. والمفاوضات ستستمر

أخبار العالم

كليتشكو: المعارضة تصرّ على الانتخابات الرئاسية المبكرة هذا العام.. والمفاوضات ستستمرفيتالي كليتشكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644114/

أعلن فيتالي كليتشكو أحد زعماء المعارضة الأوكرانية أن المعارضة ستواصل إصرارها على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في العام الحالي، لكنها ستستمر في مفاوضاتها مع الرئيس فيكتور يانوكوفيتش.

أعلن فيتالي كليتشكو أحد زعماء المعارضة الأوكرانية في وقت متأخر من مساء السبت 25 يناير/كانون الثاني أن المعارضة ستواصل إصرارها على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في العام الحالي، لكنها ستستمر في مفاوضاتها مع الرئيس فيكتور يانوكوفيتش.

وقال كليتشكو في كلمة أمام أنصار المعارضة في ميدان الاستقلال بوسط كييف، ألقاها بعد لقاء زعماء المعارضة مع يانوكوفيتش إن "المعارضة تصرّ على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة هذا العام". وأضاف أن المعارضة ستواصل التفاوض مع الرئيس من أجل تسوية الأزمة السياسية في البلاد.

وأكد كليتشكو: "نحن لا نتراجع. نحن نتمسّك بمواقعنا في الميدان وفي الأقاليم، ولا يوجد متطرفون هنا".

من جانبه أعلن قيادي معارض آخر هو أرسيني ياتسينيوك أن المعارضة لا تخشى تحمّل المسؤولية، وأنها مستعدة لقيادة أوكرانيا الى الاتحاد الأوروبي. ودعا الى إعادة النظر في القوانين التي أقرها البرلمان يوم 16 يناير/كانون الثاني الجاري.

ولم يقبل كليتشكو وياتسينيوك بعد مقترح يانوكوفيتش بتعيينهما في منصبي رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء، ولم يعلنا عن موقفهما من هذا الاقتراح. وتجدر الإشارة الى أن كليتشكو وافق على مناظرة علنية مع الرئيس يانوكوفيتش.

المصدر: RT + وكالات