لافروف يبحث مع عباس مستجدات الوضع في الشرق الأوسط والتفاوض مع اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/643436/

يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة، الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يزور موسكو حاليا، لبحث مستجدات تسوية النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي والتطورات في الشرق الأوسط.

يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة 24 يناير/كانون الثاني، الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يزور موسكو حاليا، لبحث مستجدات تسوية النزاع الفلسطيني- الإسرائيلي والتطورات في الشرق الأوسط.

لافروف: نؤيد مواصلة المفاوضات المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين

وقبل لقائه الرئيس عباس أعلن سيرغي لافروف خلال لقاء عقده مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي يوم الجمعة أن موسكو تؤيد مواصلة المفاوضات المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال لافروف إن روسيا تتفهم الصعوبات التي تكتنف عملية التسوية، معربا في الوقت ذاته عن أمله في التوصل إلى اتفاق على أساس القانون الدولي يرضي الجانبين.

وأكد الوزير الروسي أن جهود موسكو في إطار اللجنة الرباعية ومجلس الأمن الدولي ستساعد على تحقيق هذه النتيجة.

كما قال لافروف إن روسيا تتفهم جيدا معاناة الفلسطينيين بسبب الحرب في سورية، معربا عن أمله في أن التقدم في تهيئة الظروف للتوصل إلى اتفاق بشأن الأزمة السورية سيسمح بحل قضية اللاجئين الفلسطينيين.

وأكد الوزير الروسي على أهمية إعادة المساعدات الإنسانية إلى المنطقة وحل قضية اللاجئين.

وكان عباس قد التقى يوم الخميس كلا من الرئيس الروسي فلاديمير وبوتين ورئيس وزرائه دميتري مدفيديف ورئيس الجمعية الفلسطينية الأرثوذكسية الإمبراطورية سيرغي ستيباشين.

واحتلت القضية السورية أيضا حيزا مهما من المحادثات، إذ أشاد عباس في لقائه مع بوتين بدور روسيا في مؤتمري "جنيف - 1" و"جنيف - 2" حول سورية وتدمير الأسلحة الكيميائية في سورية وكذلك الملف النووي الإيراني.

وبحث الرئيس الفلسطيني مع ستيباشين مسألة افتتاح أول مدرسة روسية في بيت لحم في سبتمبر/أيلول عام 2014، وموضوع توسيع الحضور الثقافي الروسي في الأراضي الفلسطينية.

المصدر: RT