رئيس الوفد الروسي الى سورية لـRT: الاسد يؤكد ان مسألة ترشحه متروكة للشعب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641460/

أكد الرئيس بشار الأسد تمتعه بتأييد غالبية الشعب السوري، وان مسألة ترشحه للرئاسة متروكة للشعب. هذا ما نقل عنه رئيس الوفد البرلماني الروسي الذي التقى مؤخرا بالرئيس الاسد في دمشق.

قال نائب مجلس الاتحاد الروسي، رئيس الوفد البرلماني الروسي الى دمشق، سيرغي غـافـريلوف، والذي كان حاضرا في اللقاء الذي جمع الرئيس السوري بشار الاسد بالوفد الروسي، قال في تصريح خاص لـ"RT" ان الاسد أكد تمتعه بتأييد غالبية الشعب السوري، وانه أوضح ان مسألة ترشحه للرئاسة متروكة للشعب.

وأكد الاسد ان الشعب السوري وحده هو من سيقرر عبر الانتخابات من سيكون رئيسه، وأن السوريين وحدهم سيحددون الشخص الذي يستحق المشاركة في المنافسة الرئاسية.

وقال عضو لجنة الدوما (مجلس النواب الروسي) لشؤون الطاقة الكسندر يوشينكو لوكالة "ايتار ـ تاس"، والذي كان حاضرا ايضا خلال اللقاء، ان الأسد لمح الى أنه قد يترشح للانتخابات الرئاسية.

الاسد يشكر روسيا على تقديمها المساعدات الانسانية بشكل دائم

وأعرب الأسد عن شكره لروسيا لمساندتها المتواصلة وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري، مشيرا خلال اجتماعه مع الوفد البرلماني الروسي يوم 19 يناير/كانون الثاني الى أن روسيا ترسل دوماً شحن المساعدات الإنسانية الى سورية، على عكس غيرها من الدول التي اكتفت بالوعود.

ونقل البرلماني الروسي عن الاسد تأكيده على ضرورة توحيد الجهود لمحاربة الارهاب، موضحا أن سورية في حربها على المجموعات المتطرفة تدافع ليس فقط عن شعبها، بل عن شعوب الدول الصديقة.

الاسد يؤكد ضرورة قيام تحالف دولي ضد الارهاب وتحالف اسلامي ضد الوهابية

كما أفادت وكالة "سانا" السورية الحكومية من جانبها في وقت لاحق بأن الرئيس بشار الاسد نوه بأهمية وتميز المواقف الروسية ازاء سورية لاستنادها على المبادئ والقوانين والمواثيق الدولية، وتحقيق مصالح الشعوب عامة والشعبين السوري والروسي خاصة.

وذكرت "سانا" ان لاسد قال خلال استقباله الوفد الروسي ان "الشعب السوري يواجه الإرهاب والتدخل الخارجي، وأن الضغوط التي تتعرض لها سورية مشابهة لما تتعرض لها روسيا والصين لأن تاريخ الغرب استعماري".

وأكد الاسد، وفقا للوكالة "ضرورة الوقوف بشكل صارم بوجه الحركات التكفيرية والإرهابية ووجوب قيام تحالف دولي لضرب الإرهاب، وتحالف اسلامي لضرب الوهابية، لأن المشكلة في العلاقة بين الأديان هي الوهابية التكفيرية".

"سانا": أعضاء الوفد يشكرون الاسد والشعب السوري على التضامن مع الشعب الروسي عقب تفجيرات فولغوغراد

ونقلت "سانا" عن أعضاء الوفد الروسي تأكيدهم ان "زيارتهم انسانية وتضامنية مع الشعب السوري الذي يواجه الإرهاب بكل شجاعة"، معتبرين ان "سورية في مجابهتها للإرهاب لا تدافع عن مصالحها ومصالح المنطقة فحسب، وانما تدافع عن السلام والأمن في العالم كله".

وشكر أعضاء الوفد الاسد والشعب السوري على الموقف المتضامن مع الشعب الروسي عقب العملية الإرهابية في مدينة فولغوغراد الروسية الشهر الماضي، معتبرين أن من يقف خلف العمليات الإرهابية في سورية وروسيا هي ذات الجهات انفسها.

وكان وفد برلماني روسي وصل دمشق يوم 18 يناير/كانون الثاني يضم أعضاء في مجلسي الدوما (النواب) والاتحاد( الشيوخ) في زيارة رسمية الى سورية تستغرق عدة ايام.

نائب مجلس الاتحاد الروسي، رئيس الوفد البرلماني الروسي الى سورية:

المصدر: سانا + ايتار-تاس + RT