19 قتيلا و58 جريحا في موجة تفجيرات جديدة تضرب بغداد ومحاولة لإقتحام سجن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641394/

أفاد مراسلنا في العراق يوم السبت 18 يناير/كانون الثاني أن 19 قتلوا وجرح 58 في سلسلة هجمات ببغداد، في الوقت الذي أحبطت فيه القوات الأمنية محاولة لاقتحام "المنصور مول" وسجن الاحداث.

أفاد مراسلنا في العراق يوم السبت 18 يناير/كانون الثاني أن 19 قتلوا وجرح 58 في سلسلة هجمات ببغداد، في الوقت الذي أحبطت فيه القوات الأمنية محاولتين قام بها مسلحون مجهولون لاقتحام "المنصور مول" في بغداد وسجن الأحداث في منطقة الطوبجي.

وأضاف المراسل نقلا عن مصدر في الشرطة أن عددا من الانتحاريين حاولوا اقتحام المركز التجاري "المنصور مول"، إلا أن قوات الأمن أفشلت المحاولة، وقد سمع دوي انفجار في المنطقة أسفر عن سقوط 6 قتلى وجرح 14 آخرين، حالة بعضهم حرجة.

وفي حادث أخر ذكر مسؤول أمني أن قوات حراسة السجون، وبمساندة وحدات خاصة تابعة لوزارة الداخلية، أحبطت عملية اقتحام سجن الأحداث في منطقة الطوبجي ببغداد، فيما سمع اطلاق نار كثيف في محيط السجن.

وقد شهدت المنطقة انتشارا كثيفا وإجراءات أمنية مشددة، كما فرض حظر للتجوال بعد تردد أنباء عن هروب عدد من نزلاء السجن.

وفي وقت سابق من اليوم شهدت العاصمة بغداد عدة تفجيرات، نفذت أغلبها بسيارات مفخخة، استهدفت مناطق شارع فلسطين والشالجية والأعظمية والنهضة، فيما سقطت قذائف الهاون على منطقتي العطيفية والجامعة.

وذكر مصدر طبي أن مستشفيات المدينة لا تزال تستقبل المصابين.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية