مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 آخرين أثناء تظاهرات أنصار "الإخوان" في محافظات مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640140/

تسببت الاشتباكات بين أنصار جماعة "الإخوان المسلمون" والأهالي في مصر الجمعة 10 يناير/كانون الثاني، بمصرع 4 أشخاص وإصابة 15 آخرين بمحافظات القاهرة والإسكندرية والمنيا والسويس.

تسببت الاشتباكات بين أنصار جماعة "الإخوان المسلمون" والأهالي في مصر الجمعة 10 يناير/كانون الثاني، بمصرع 4 أشخاص وإصابة 15 آخرين بمحافظات القاهرة والإسكندرية والمنيا والسويس والشرقية وبني سويف، حسب وزارة الصحة المصرية.

وقال اللواء ناصر العبد مدير إدارة البحث الجنائي في مديرية أمن الإسكندرية إنه "تم إلقاء القبض على اثنين من عناصر الإخوان وبحوزتهما بندقية آلية".

وأوضح العبد أن القوات الأمنية على أتم الاستعداد لمواجهة أي شخص يخترق القانون، والتصدي لكل من يريد الخروج على الشرعية.

وفي القاهرة أكد مصدر في مديرية الأمن أن رجال الشرطة يحاولون السيطرة على حالة الفوضى التي تعمد عناصر الإخوان إحداثها عقب صلاة الجمعة، حيث خرجت عدة مسيرات في أنحاء متفرقة بالقاهرة، ما تسبب في قطع الطرق وتعطيل حركة مرور السيارات.

وأشار المصدر إلى أن أكثر المناطق اشتعالا في أحداث الشغب مدينة نصر والزيتون والمطرية وعين شمس وشبرا.

وفيما شهد شارع العريش بالهرم اشتباكات عنيفة بين الإخوان والأمن بعد قيام متظاهري الإخوان بإشعال النيران في إطارات السيارات وقطع الشارع الذى خلا من المارة تماما.

وأقدم العشرات من عناصر الجماعة على حرق سيارة للشرطة في حي المهندسين في القاهرة، في حين تم إلقاء القبض على 3 من مثيري الشغب وبحوزتهم 4 قنابل.

في الوقت ذاته تصاعدت حدة الاشتباكات بين أهالي منطقة إمبابة وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، حيث جرى تراشق بالحجارة وزجاجات المولوتوف، الأمر الذي أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص بجروح مختلفة.

 المزيد في تعليق مراسلنا في القاهرة

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية