أنباء عن انسحاب 40 عضوا من اجتماع الائتلاف بسبب خلافات بشأن جنيف 2

أخبار العالم العربي

أنباء عن انسحاب 40 عضوا من اجتماع الائتلاف بسبب خلافات بشأن جنيف 2
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639762/

تحدثت مصادر من المعارضة السورية عن انسحاب 40 عضوا من اجتماعات الائتلاف السوري المعارض في اسطنبول، بسبب خلافات بشأن جنيف-2، مشيرة إلى أن هؤلاء ينتمون إلى ست كتل سياسية في الائتلاف.

تحدثت مصادر من المعارضة السورية عن انسحاب 40 عضوا من اجتماعات الائتلاف السوري المعارض في اسطنبول، بسبب خلافات بشأن جنيف-2، مشيرة إلى أن هؤلاء ينتمون إلى ست كتل سياسية منضوية في إطار الائتلاف.

ولا يزال المجلس السوري المعارض وهو أحد أبرز مكونات الائتلاف، يرفض المشاركة في المؤتمر المرتقب مطالبا بضمانات خاصة برحيل الرئيس السوري بشار الأسد من سدة الحكم.

ويواصل أعضاء الائتلاف السوري المعارض في اسطنبول بحث المشاركة في جنيف إثنان من عدمها. وكان الائتلاف قد أعاد انتخاب أحمد الجربا رئيسا له لفترة ثانية لستة أشهر.

المحلل السياسي أحمد كامل: جنيف لن يؤدي الى نتيجة ترضي السوريين ولن يحل الأزمة الحالية

قال المحلل السياسي أحمد كامل إن غالبية الشعب السوري تسعى إلى الحل السياسي وليست سعيدة بالعمليات العسكرية. وأعرب عن اعتقاده بأن مؤتمر "جنيف-2" لن يؤدي الى نتيجة ترضي السوريين ولن يحل الأزمة الحالية.

واستبعد ان يتنازل النظام السوري عن سلطة تمسك بها منذ اكثر من 40 عاما بمجرد الجلوس إلى طاولة المفاوضات مع المعارضة، حسب قوله.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية