وزير الدفاع العراقي يشترط إزالة الاعتصامات في الرمادي مقابل اطلاق سراح العلواني

أخبار العالم العربي

وزير الدفاع العراقي يشترط إزالة الاعتصامات في الرمادي مقابل اطلاق سراح العلواني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639205/

أكد وزير الدفاع العراقي بالوكالة سعدون الدليمي ان الأسراع في انهاء وازالة خيام الأعتصامات في الرمادي سيسهم بالتعجيل في اطلاق سراح النائب أحمد العلواني.

أكد وزير الدفاع العراقي بالوكالة سعدون الدليمي ان الأسراع في انهاء وازالة خيام الأعتصامات في الرمادي سيسهم بالتعجيل في اطلاق سراح النائب أحمد العلواني، موضحا أن قوات الجيش ستتدخل لإزالتها في حال بقي الأمر على حاله.

وأشار الدليمي في مؤتمر صحافي يوم 29 ديسمبر/كانون الأول إلى ان "خيام المعتصمين اصبحت مقار تستخدمها الجماعات الأرهابية لتنفيذ عملياتها الأجرامية ضد المدنيين الأبرياء.. ولن نرضى بذلك"، مبينا ان خيام المعتصمين اسهمت في "تدهور الوضع الامني في الانبار"، بحسب قوله. 

ومن جانبه أعلن مجلس محافظة الانبار عن تقديم عدة مقترحات لوزير الدفاع الدليمي لتهدئة الاوضاع في المحافظة، موضحا أن تلك المقترحات تتضمن رفع خيم الاعتصام مقابل اطلاق سراح النائب احمد العلواني وسحب الجيش من جميع مدن المحافظة.

وأشار إلى أن المقترحات تضم رفع خيم المعتصمين مقابل إطلاق سراح النائب احمد العلواني وسحب قوات الجيش خلال 72 ساعة من جميع مدن الانبار وفك الحصار عن الاقضية والنواحي، مؤكدا أن قادة الاعتصام واعضاء الحكومة المحلية اشترطوا أن تنفذ تلك الاجراءات قوات الشرطة حصرا.

المصدر: RT + وكالات

 

الأزمة اليمنية