موسكو تدين العملية الإرهابية في المنصورة بمصر

أخبار العالم العربي

موسكو تدين العملية الإرهابية في المنصورة بمصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638623/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تدين العملية الإرهابية في مدينة المنصورة وتؤيد جهود السلطات المصرية الرامية إلى التصدي لمحاولات زعزعة الاستقرار.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها يوم الثلاثاء 24 ديسمبر/كانون الأول أن موسكو تدين العملية الإرهابية في مدينة المنصورة وتؤيد جهود السلطات المصرية الرامية إلى التصدي لمحاولات زعزعة الاستقرار.

وجاء في بيان الخارجية بهذا الصدد أن "موسكو تدين بحزم هذه الجريمة. ونقدم تعازينا الصادقة لذوي الضحايا، ونتمنى الشفاء السريع للمصابين".

وأعربت الخارجية الروسية عن التضامن مع السلطات المصرية فيما يخص "التصدي لمحاولات زعزعة الاستقرار في البلاد، وخاصة عشية الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد المقرر إجراؤه في منتصف يناير/كانون الثاني المقبل".

وورد في البيان كذلك: "نجدد التأكيد على موقفنا المبدئي الرافض لأي مظاهر إرهابية. ويجب تسوية كافة الخلافات السياسية، مهما كانت حدتها، بالطرق السلمية، وعبر حوار واسع بمشاركة القوى السياسية والاجتماعية الرائدة في البلاد".

كما جددت الخارجية الروسية تأكيدها على توصية المواطنين الروس الموجودين في مصر، بإبداء اليقظة والحذر وعدم مغادرة المناطق السياحية.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"